التعليم المصري

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 علي مستوي الجمهورية في مصر

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 علي مستوي الجمهورية في مصر… كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية للشعبتين العلمية والأدبية وتحديد الأوائل وضوابط اختيارهم لطلاب الصف الثالث الثانوي بعد الانتهاء من تصحيح من امتحانات الثانوية العامة.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 علي مستوي الجمهورية في مصر
موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 علي مستوي الجمهورية في مصر

موعد إعلان أوائل طلاب الثانوية العامة 2024

وقال المصدر لـ«الوطن» إنَّه من المقرر إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 الأسبوع المقبل، وتهنئتهم وتكريمهم في مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف وإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وأضاف المصدر أنَّ كنترولات الثانوية العامة تواصل رصد وتقدير الدرجات، لبدء المراجعة وتجميع نتيجة الثانوية العامة 2024، مشيرًا إلى أنَّ التجميع النهائي للنتيجة لم يبدأ بعد، وما زالت هناك مراجعات لبيانات الطلاب وتدقيقها، بما يسمح بتسكين درجات كل طالب دون أي خطأ، وبعدها تبدأ مرحلة تجميع النتيجة النهائية.

ضوابط اختيار أوائل الثانوية العامة 2024

تبدأ كنترولات الثانوية العامة 2024، الأسبوع الجاري تحديد قائمة بالطلاب المتفوقين والحاصلين على أعلي الدرجات، لإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم، تقوم لجنة بوزارة التعليم، بفحص أوراق الطلاب ويتمّ مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، والتأكّد ألا يكون سبق له الرسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي، وأن يكون حاصلا على أعلى الدرجات في جميع المواد.

وتتولى اللجنة المكلفة إعداد تقرير بأسماء أوائل الثانوية العامة 2024، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع العالية الحاصلين عليها من جميع نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين، ثم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس، وإتاحتها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

توزيع الدرجات للمواد نتيجة الثانوية العامة

–  مادة اللغة العربية 80 درجة.

– مادة اللغة الأجنبية الأولى «الإنجليزية والفرنسية والألمانية» 50 درجة.

– مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية»  40 درجة.

– مادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا والإستاتيكا» 60 درجة.

– مادة الفيزياء 60 درجة.

– مادة الكيمياء 60 درجة.

– مادة الأحياء 60 درجة.

– مادة الجيولوجيا والعلوم 60 درجة.

– مادة التاريخ 60 درجة.

– مادة الجغرافيا 60 درجة.

– مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة.

– مادة علم النفس 60 درجة.

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock