التعليم المصري

موعد إعلان نتيجة اختبارات القدرات 2023 للثانوية العامة في مصر

موعد إعلان نتيجة اختبارات القدرات 2023 للثانوية العامة في مصر…تقدم عشرات الآلاف من الطلاب الذين أنهوا امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 بطلب دخول امتحانات القدرات لبعض الكليات التي تتطلب اجتيازه.

وفي حال نجاح الطالب في امتحان القدرات، مع حصوله على الحد الأدنى للقبول بالكلية، يتم ترشيحه للالتحاق بها.

موعد إعلان نتيجة اختبارات القدرات 2023 للثانوية العامة في مصر
موعد إعلان نتيجة اختبارات القدرات 2023 للثانوية العامة في مصر

موعد نتيجة امتحان القدرات 2023

يستمر استقبال طلبات الطلاب للخضوع لاختبارات القدرات حتى يوم الخميس 27 يوليو الجاري، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق على مدى 24 سنة.

وألزمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكليات التي تجرى بها اختبارات القدرات بموافاتها بالنتائج أولا بأول لتضمينها في نظام التنسيق، والذي من خلالها سيتم ترشيح الطالب للكلية التي يرغب في الالتحاق بها من عدمه.

ولا يعلن موقع التنسيق نتائج اختبارات القدرات على موقعه مباشرة، حيث يكتفي بذلك عند فتح باب تسجيل الرغبات.

وتوفر بعض الكليات، مثل التربية الرياضية بحلوان، رابطا للاستعلام عن نتائج امتحان القدرات في خلال يوم إلى يومين من إجرائه.

يذكر أن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، السيد عطا، كشف أن عدد المتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الثلاثاء، بلغ حتى الآن 43 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني.

وقال المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور عادل عبدالغفار، إن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.​​​​​​​

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock