التعليم السعودي

موعد اختبار الآيلتس قياس

موعد اختبار الآيلتس قياس…يريد العديد من الأشخاص معرفة مواعيد اختبار الآيلتس قياس وذلك حتى يستطيعوا التدريب لاختباراته لكي يقومون باجتيازه والحصول على شهادة الآيلتس، حيث إن تلك الشهادة تُعد من أكثر الشهادات أهمية في اللغة الإنجليزية والتي تؤهل الشخص إلى الالتحاق بأفضل الوظائف في كافة أنحاء العالم لأن الشخص يكون لديه القدرة على التحدث والتعامل باللغة الإنجليزية بشكل مثالي ولائق.
لا يُمكننا الجزم بأن هناك مواعيد محددة لاجتياز اختبار الآيلتس في بعض الأماكن، ولكن تختلف من مكان إلى آخر بناءً على الوقت المُحدد التي تُحدده الجامعة أو الأكاديمية التي يأخذ الشخص الكورس من خلالها، والذي يجب متابعة الصفحة الرسمية للمكان بشكل مستمر حتى يتم التسجيل في اختبار الآيلتس بشكل مُسبق والتأهل إليه لاجتيازه.
موعد اختبار الآيلتس قياس
موعد اختبار الآيلتس قياس

ما هو اختبار الآيلتس؟

بعد أن تعرفنا على مواعيد اختبار الآيلتس قياس، لا بد أن نعرف ماذا يعني اختبار الآيلتس وهو” يُعد واحدًا من اختبارات اللغة الإنجليزية العالمية التي يتم بناءً عليها تحديد مستوى اللغة الخاصة بالشخص المُتقدم للحصول على الجنسية أو العمل في إحدى الشركات العالمية التي تحتاج إلى مستوى إنجليزي متفوق وعالي للغاية”

كيف يتكون اختبار الآيلتس

يتكون اختبار الآيلتس من 4 محاور رئيسية التي يتعامل معها الشخص أثناء التقديم للاختبار، وهم:

الاستماع يتكون ذلك المحور من 40 سؤالًا يتم الاستماع إليهم، ولا بد من الإجابة عليهم في غضون 30 دقيقة
القراءة يُعد من أصعب المحاور التي يُمكن المرور بها في الاختبار لأنه يجب الإجابة على 40 سؤال في خلال 60 دقيقة
الكتابة يتم الإجابة على سؤالين فيما لا يقل عن 250 كلمة في 60 دقيقة على الأكثر ولابد أن يحتوي على جداول او رسوم بيانية للتوضيح
المحادثة يتم التحدث مع أحد أعضاء التدريس بشكل سريع وواضح عن موضوعات مختلفة في مدة تتراوح بين 11-14 دقيقة لتحديد مدى دقة مخارج ألفاظ الشخص وتحديد نقاط القوة والضعف في محادثته

الوقت اللازم للاستعداد لاختبار الآيلتس

يجب على الشخص الاستعداد لاجتياز اختبار الآيلتس بشكل كاف، والتمرين على كافة المحاور التي يتم الاختبار عليها سواء الكتابة، القراءة، المحادثة أو الاستماع أيضًا، ويحتاج الشخص ما لا يقل عن 3 أسابيع حتى يستطيع التحضير للاختبارات.

يُمكن أن يحتاج بعض الأشخاص أيضًا إلى مدة أطول من ذلك وذلك بناءً على مستوى الشخص في اللغة الإنجليزية، والمرحلة التي سيبدأ منها الاختبار سواء من المستويات البدائية أو المتوسطة أو الفائقة للغاية.

أنواع اختبار الآيلتس

يُحدد اختبار الآيلتس قدرة الشخص ومهاراته في اللغة الإنجليزية بطريقتين، وهما:

1- اختبار الآيلتس الأكاديمي

يتم التقديم في اختبار الآيلتس بشكل أكاديمي مُنسق ومنظم للوصول إلى مستوى إنجليزي مُتقن، ولا بد من التسجيل في الاختبار قبل التقدم إليه لتحديد مستوى الشخص في اللغة وتنتشر تلك الطريقة في معظم البلاد الأوروبية.

2- اختبار الآيلتس العام

وهو الاختبار المهني الذي يُحدد قدرة الشخص على التحدث باللغة الإنجليزية في ظل المعاملات المهنية والعملية والاجتماعية أيضًا، كما أنه من أنواع الاختبارات التي تتم في حالة رغبة المواطن للهجرة خارج البلاد خاصة للدول الأوروبية الناطقة باللغة الإنجليزية بشكل كامل.

أهمية اختبارات الآيلتس

لاختبارات الآيلتس عدة أهميات يجب الوقوف عليها، والتي تتمثل في:

  • يُعد اختبار الآيلتس جزءً مهمًا في تحديد مستوى اللغة الإنجليزية بالنسبة للشخص للحصول على الجنسية أو الرغبة في السفر للخارج.
  • يكون للحاصلين على اختبار الآيلتس الأولوية في الالتحاق ببعض الأعمال التي تحتاج إلى التحدث بلغة إنجليزية مُتقنة.

يُعد اختبار الآيلتس واحدًا من اختبارات اللغة الإنجليزية العالمية التي تُحدد مدى إتقان الشخص للغة، وبناءً عليه يتم تحديد إذا كان الشخص لديه القدرة بالحديث والتعامل باللغة بشكل مُتقن أم لا.

 

 

من فضلك ادعمنا بمتابعة على قناة التلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock