تعليم وجامعات قطر

موعد الإحتفال باليوم العالمي للمعلم في قطر

موعد الإحتفال باليوم العالمي للمعلم في قطر.. تحتفل دولة قطر ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، يوم الأربعاء المقبل باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من شهر أكتوبر كل عام ، حيث سيتم تكريم عدد من المعلمين لإسهاماتهم الكبيرة في المجال التربوي .

اليوم العالمي للمعلم

موعد الإحتفال باليوم العالمي للمعلم في قطر
موعد الإحتفال باليوم العالمي للمعلم في قطر

ويعد اليوم العالمي للمعلم فرصة للاحتفال بمهنة التعليم بجميع أنحاء العالم، وإجراء تقييم شامل لما أُنجز، ولفت الانتباه إلى المعلمين الذين يمثلون نواة الجهود المبذولة من أجل بلوغ الهدف العالمي للتعليم ، علما أن تقديرات اليونسكو تشير الى الحاجة لتوظيف تسعة وستين مليون معلم ومعلمة لتعميم التعليم بحلول عام 2030.

ويعكس احتفال دولة قطر بهذه المناسبة ، احتفاء بالمعلم وبمهنة التعليم ، وتقديرا لدوره في تنشئة وتعليم الأجيال، ووفاء وتفهمها لقيمة ما يبذله من جهد وعمل مضن وشاق، وحرصا على أن يتبوأ المعلم مكانته التي تليق به وبرسالته.

يذكر ان العالم يحتفل باليوم العالمي للمعلم منذ عام 1994 ، هو يوم دولي يقام سنويًا للاحتفاء بالتوقيع عام 1966 على توصية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو / ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين . وتعد هذه التوصية أداة لوضع معايير تتناول إوضاع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم ، كما تحدد المعايير المتعلقة بسياسة توظيفهم وتدريبهم وظروف عملهم .

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock