التعليم السعودي

موعد الدراسة في السعودية للعام الجديد 1445

موعد الدراسة في السعودية للعام الجديد 1445…أعلنت وزارة التعليم السعودي، عن موعد بدء الدراسة في المملكة العربية السعودية للعام الجديد 1445، ليتعرف عليه جميع الطلاب بالمراحل المختلفة وكذلك طاقم التدريس الذين يستعدون للعام الدراسي بشكل آخر، حيث يقع على كاهل المعلم التحضير وغيرها من تجهيز الفصول لإستقبال الطلاب في عام جديد وغيرها من المهام التي يتم إنجازها قبل بداية الدراسة للطلاب.

متى تبدأ الدراسة في السعودية 2023؟

يختلف موعد بداية الدراسة في المملكة العربية السعودية من معلمين أو طلاب، حيث لكل منهم توقيت مختلف عن الآخر وفقًا للخريطة الدراسية التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم السعودي.

كشفت الوزارة، عن موعد عودة المعلمين إلى الدراسة والذي يكون قبل دخول الطلاب إلى المدارس المختلفة، ليكونوا على أتم استعداد لاستقبالهم، حيث يبدأ طاقم التعليم العمل في المدارس والذي يتكون من الكادر الإداري للعام الدراسي الجديد بداية من يوم 13 أغسطس 2023.

موعد الدراسة في السعودية للعام الجديد 1445
موعد الدراسة في السعودية للعام الجديد 1445

موعد دخول الطلاب المدارس في السعودية

تهتم جميع الأسر السعودية بمعرفة موعد بداية الدراسة، حيث لن يخلو منزل من وجود طلاب به، ويكون هناك استعدادت مختلفة حسب طبيعة كل مرحلة، وهو ما يشكل اهتمام كبير من قبل الطلبة والطالبات.

وأوضحت الوزارة من خلال الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، أن موعد دخول الطلاب المدارس في السعودية يبدأ من يوم الأحد الموافق 20 من أغسطس 2023.

الجدير بالذكر، أن الخريطة الدراسية توضح العطلات الرسمية الممنوحة للطلاب خلال العام الدراسي، وتقسيم الفصول الثلاثة، حيث تبدأ الإجازات مع الاحتفال اليوم الوطني السعودي، وذلك يوم 24 من سبتمبر 2023، ومن ثم يحصل الطالب على إجازة نهاية أسبوع مطولة والتي تكون يوم الخميس الموافق 2 من نوفمبر 2023.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock