التعليم المصري

موعد امتحانات الترم الاول ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ جميع المراحل الدراسية في مصر

موعد امتحانات الترم الاول ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ جميع المراحل الدراسية في مصر .. اقترب ميعاد امتحانات الترم الاول ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ جميع المراحل الدراسية، ويرغب العديد من الطلاب في الاستعداد للامتحانات بمراجعة المواد والتدريب على الأسئلة التي من المرجح أن تأتي في الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣، اعتبارًا من يوم السبت 1 أكتوبر 2022، كما تضمنت تعليمات الوزارة على أن تكون مدة الدراسة 194 يوم.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣

موعد امتحانات الترم الاول ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ جميع المراحل الدراسية في مصر
موعد امتحانات الترم الاول ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ جميع المراحل الدراسية في مصر

َوحددت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في العام الدراسي ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣ يوم 14 يناير 2023، وذلك على مستوى طلاب صفوف النقل في المرحلة الابتدائية.

ويشتمل هذا الموعد على طلاب الشهادتين الإبتدائية والإعدادية في الصفين السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قررت إجراء امتحانات شهر لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، بحيث يجري الطلاب على مستوى الفصل الدراسي الأول امتحانين للشهر هلال شهر أكتوبر وآخر خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٢.

كما تقرر إضافة درجات كافة الامتحانات إلى المجموع النهائي للطلاب، بحيث تتضمن درجات الطالب على ما حصل عليه في امتحانات الشهر بالإضافة إلى ماتحصل عليه من امتحانات الترمين الاول والثاني وكذلك مجموع درجاته في أعمال السنة والأنشطة.

وتتم امتحانات الشهر بشكل منفرد وغير موحد على مستوى كل مديرية تربية وتعليم بالمحافظات المختلفة، بحيث يتولى موجهي المواد مهمة وضع أسئلة الامتحانات الشهرية، فيما يتم إعادة امتحانات الشهر للطالب المتغيب بعذر طبي مقبول ويتم وضعها من جانب موجه المادة كذلك.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock