التعليم المصري

موعد امتحانات الشهر للترم الثاني 2023 في مصر

موعد امتحانات الشهر للترم الثاني 2023 في مصر .. أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مواعيد امتحانات الشهور خلال الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي 2022-2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم استحدثت نظاما جديدا لطريقة تقييم الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، يقوم على تقسيم درجة المادة في نهاية كل فصل دراسي على الاختبار النهائي، وامتحانات الشهور بواقع امتحانين في كل شهر، والمشروع البحثي، بجانب درجات على السلوك والمواظبة.

موعد امتحان شهر مارس 2023

موعد امتحانات الشهر للترم الثاني 2023 في مصر
موعد امتحانات الشهر للترم الثاني 2023 في مصر

كشف الدكتور رضا حجازي عن قرار الوزارة بامتحان الطلاب في المقرر الذي يتم تدريسه في أول ثلاثة أسابيع من شهر فبراير.

وقال إن امتحانات النقل لشهر فبراير ستعقد في الأول من شهر مارس، فيما سيجرى امتحان شهر مارس في الأسبوع الأول من شهر أبريل في منهج شهر مارس وأول أبريل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم مع مديري المديريات التعليمية بكافة المحافظات، لمناقشة استعدادات المديريات التعليمية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023، والتأكيد على الواجبات والمسئوليات المنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

 وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع، على ضرورة انضباط العملية التعليمية والمتابعة المستمرة، من كافة أفراد المنظومة التعليمية، خلال الفصل الدراسي الثاني، وجذب الطلاب إلى المدارس والالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لانضباط سير العملية التعليمية.

وأشار حجازي إلى أنه سيتم تقييم مديري المديريات من خلال انضباط العملية التعليمية في المديرية، مع إجراء حركة تغيير وتدوير لقيادات المديريات بناء على الأداء بنهاية الفصل الدراسي الثاني من خلال التميز والمتابعة الجيدة فى انضباط المديرية.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock