منهاج الاردن

موعد امتحان التكميلي 2023 الاردن والمستندات المطلوبة

موعد امتحان التكميلي 2023 الاردن والمستندات المطلوبة…هو ما يبحث عنه آلاف الطلاب الأردنيين في الوقت الحالي. وتعتبر الامتحانات التكميلية من بين الاختبارات الهامة في النظام التعليمي بالأردن، وهي بمثابة فرصة أخرى للطلاب الذين يرغبون في تحسين أدائهم الأكاديمي وتحسين درجاتهم  بعد إجراء الامتحانات الأساسية، وهي بمثابة فرصة ذهبية من أجل النجاح في المسار التعليمي، وقد أعلنت الوزارة عن توقيت إجراء الامتحان التكميلي الاردن 2023

موعد امتحان التكميلي 2023 الاردن والمستندات المطلوبة
موعد امتحان التكميلي 2023 الاردن والمستندات المطلوبة

موعد امتحان التكميلي 2023 الاردن

كشفت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد امتحان التكميلي 2023 الاردن، وحسب ما جاء في جدول الامتحانات من المقرر إجراؤها يوم 27 من كانون الأول 2023، وسيجرى آخر امتحان يوم الإثنين السادس عشر من كانون الثاني 2023، والامتحانات تشمل عدة مواد منها الأدب والكيمياء والجغرافيا واللغة الإنجليزية وعلوم الحياة وغيرها.

موعد التسجيل في الامتحانات

بعد أن ذكرنا لكم موعد الامتحان التكميلي في الاردن 2023، لا بد من ذكر موعد فتح أبواب التسجيل للمواطنين. سيكون هذا يوم 17 من نوفمبر 2023، وسينعقد الامتحان في جلستين، الأولى ستكون على الساعة الحادية عشر صباحا، بينما الثانية ستكون في الساعة الثانية مساء، وكل من ينجح في الامتحان ستتاح له فرصة الالتحاق بالتعليم العالي.

 

المستندات المطلوبة

هناك مجموعة من المستندات التي يجب على الطالب توفيرها من أجل التسجيل في امتحان التكميلي. أولها بطاقة الهوية الوطنية، يجب على الطالب تقديم نسخة من بطاقته، مع شهادة اجتياز الصف العاشر من أجل التحقق من أهلية الامتحان، وتقديم كل معلومات الاتصال المطلوبة وإضافة المستندات الإضافية المطلوبة، ويلزم كل طالب بالتحقق من شروط التسجيل المتاحة على موقع الوزارة.

بالنسبة لمتطلبات الأهلية للمشاركة في امتحانات التوجيهي التكميلي هي: تحقيق الحد الأدنى للدرجات، علما بأنها تختلف من سنة لأخرى، وتحددها وزارة التربية والتعليم بالأردن. مع وجوب دفع الرسوم المطلوبة واكتمال الصف العاشر مع الامتثال لكل التواريخ المحددة للتسجيل وإجراء الجلسات الامتحانية.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock