التعليم السعودي

موعد بدء الدراسة للعام المقبل بالمدارس والجامعات المصرية

تستعد الجامعات الحكومية والخاصة، لموعد بدء الدراسة للعام المقبل 2021-2022، بناء عن تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات، تحت رئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي.

موعد بدء الدراسة للعام الدراسي المقبل 2021-2022:

فيما أعلنت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، ووزارة التربية والتعليم، التعليم الفني، عن بدء الدراسة للفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي المقبل، سيكون يوم 9 أكتوبر المقبل، حسب الخطة الزمنية المطروحة من الوزارة.

أما بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد، في المدارس والجامعات فمن المقرر أن يكون يوم 9 أكتوبر المقبل، فيما أكدت مصادر مسئولة انه تم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويتم الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

حيث تم وضع خطة شاملة لأعمال العام الدراسي المقبل، وجار الآن أعمال تنسيق الجامعات الحكومية 2021، فيما أكدت المصادر بأن الجامعات الحكومية، والخاصة والأهلية والدولية، والمدارس المختلفة، تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية، لتطعيم جميع طلابها بلقاح كورونا.

كما سيتم إجراء تطعيمات فيروس كورونا لحماية الطلاب من تفشي الفيروس الوبائي، أما عن موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021-2022 للمدارس والجامعات الدولية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، فقد أوضحت المصادر بأن مواعيد بدء الدراسة بها يرجح أن تكون للجامعات الأم التابعة لها.

فمن المفترض أن تبدأ الدراسة، في منتصف شهر سبتمبر المقبل، في عدد من أفرع الجامعات الدولية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تخضع الجامعات الدولية لقانون خاص بها.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock