التعليم المصري

موعد بدأ الترم الثاني 2023 للمدارس الحكومية المصرية والمعاهد الأزهرية

موعد بدأ الترم الثاني 2023 للمدارس الحكومية المصرية والمعاهد الأزهرية.. بدأ طلاب المدارس الحكومية والخاصة في المراحل الدراسية المختلفة التابعة لوزارة التربية والتعليم إجازة الترم الأول والتي تستمر على مدار أسبوعين كاملين، ويتساءل كل من الطلاب وأولياء الأمور متى يبدأ الترم الثاني 2023 للمدارس.

وشهد شهر يناير 2023 الجاري امتحانات نصف العام لطلاب صفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بجانب امتحانات الترم الأول لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية، والتي تمت بشكل غير مركزي حيث تولت كل مديرية تربية وتعليم من المديريات المختلفة مهمة وضع الأسئلة وعقد الامتحانات وتصحيح النتيجة والإعلان عنها.

متى يبدأ الترم الثاني 2023؟

موعد بدأ الترم الثاني 2023 للمدارس الحكومية المصرية والمعاهد الأزهرية
موعد بدأ الترم الثاني 2023 للمدارس الحكومية المصرية والمعاهد الأزهرية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليماتها إلى مديرياتها بالمحافظات المختلفة بتحديد موعد إجازة الترم الأول، وذلك اعتبارًا من يوم السبت 28 يناير 2023، مشيرة إلى أن إجازة طلاب مراحل التعليم الأساسي والمتوسط والثانوي في المدارس الحكومية والخاصة ستستمر على مدار أسبوعين كاملين.

وتستمر إجازة منتصف العام الدراسي حتى يوم الخميس 9 فبراير، فيما يعود الطلاب إلى المدارس والمعاهد الأزهرية اعتبارًا من اليوم السبت 11 فبراير في المحافظات التي تعمل يوم السبت، ويعود يوم الأحد 12 فبراير بالنسبة للمحافظات التي تمنح مدراسها إجازة يوم السبت.

وبحسب الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم للجدول الزمني للعام الدراسي الجاري 2022-2023، فإن الدراسة خلال الفصل الثاني ستستمر على مدار 16 أسبوع في المدارس، فيما تنطلق الامتحانات للترم الثاني يوم 6 مايو على أن تنتهي الدراسة في هذا الفصل بحلول يوم 1 يونيو.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock