الجامعات الكويتية

موعد فتح النقل بين المدارس 2022 في الكويت

موعد فتح النقل بين المدارس 2022 في الكويت

موعد فتح النقل للطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة 2022، حددت وزارة التربية الكويتية مواعيد فتح باب النقل بين المدارس الحكومية والخاصة، استثنائيا في العام الدراسي الحالي 2021-2022، حيث ينتظر الكثير من الأهالي وأولياء الأمور موعد النقل بين المدارس في الكويت، للراغبين بالتحويل من المدرسة، حيث تم إعلان موعد النقل خلال شهر مارس القادم.

موعد فتح النقل بين المدارس 2022 في الكويت
موعد فتح النقل بين المدارس 2022 في الكويت

موعد النقل بين المدارس الحكومية والخاصة 2022

وخلال نشرة خاصة أعلنت وزارة التربية عن فتح باب النقل لفترة استثنائية بداية من يوم الأحد الموافق 6 مارس، وحتى نهاية دوم الخميس 17 من ذات الشعر، وذلك للطلاب الراغبين بالنقل من المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة، لطلبة رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والمتوسطة المقيدين بالصفوف من الأول إلى التاسع بالشروط والضوابط المتبعة مسبقاً.

شروط النقل بين المدارس 2022

وأوضحت الوزارة ضوابط تحويل الطلاب من المدارس الحكومية والخاصة، وهي: يشترط نقل طلاب الثانوية المقيدين من العاشر وحتى الثاني عشر من مدارس التعليم الخاص الأهلية العربية، إلى التعليم العام، هو مطابقة مواد الاختيار الحر.

ويمنع نقل الطلاب من المدارس الحكومية إلى الخاصة على أن يتم النقل وفقاً للشواغر المتوفرة في المنطقة التعليمية.

وتتيح الوزارة للطلاب الغير كويتين النقل بين المدارس، بشرط أن يكون التحويل من مدرسة حكومية لأخرى حكومية فقط.

أما الطالب الكويتي فلا يجوز نقله إلا بموافقة ولي أمره شخصيًا، ويمنع أن تتم عملية النقل من قبل الأم أو العم أو أي شخص، إلا لو كانت الوالدة مطلقة ولها حضانة تحمل توكيل رسمي.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock