التعليم المصري

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الثاني 2022

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الثاني 2022

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج بدء العمل على ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 فور إجراء اختبار آخر مادة للطلاب على مستوى المديريات التعليمية.

وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج امتحانات الترم الثاني في الفترة من السبت 14 مايو وحتى الخميس 19 من نفس الشهر.

وبحسب بيان لمحافظة سوهاج فإن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني هذا العام يبلغ 91 ألفا و795 من الطلاب موزعين على 11 إدارة تعليمية، وعلى 531 لجنة، من بينهم 1980 طالب موزعين على 15 لجنة في مدارس الإعدادية المهنية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الترم الثاني

قررت مديرية التربية والتعليم بسوهاج أن تبدأ كنترولات الشهادة الإعدادية بكافة اللجان في إجراءات ظهور النتيجة مباشرة بعد نهاية زمن الإجابة لآخر لجنة.

وكشفت أن الإجراء الأول ضمن مراحل ظهور وإعلان النتيجة تسلم كراسات إجابات الطلاب ضمن اختبار لعينات العشوائية التي تؤخذ في كل المواد للتعامل مع أي مشكلة في الامتحانات.

وبعد نهاية الامتحانات فعليا يوم الخميس الموافق 19 مايو باختبار مادة الدراسات الاجتماعية يأتي دور تصحيح كراسات الإجابات وهي العملية الأهم التي تستهلك الوقت الأكبر.

ومن المقرر التعجيل بالانتهاء من عملية تصحيح كراسات إجابات الطلاب لتنتهي بنهاية الأسبوع التالي للامتحانات.

وعقب الانتهاء من التصحيح تبدأ عمليات المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج، وترسل كل مدرسة نتائج طلابها إلى الإدارة التعليمية التابعة لها.

وفور الانتهاء من جمع النتائج سيتم عرضها على المحافظ لاعتمادها في الوقت الذي تكون مديرية التربية والتعليم فيه تحضرت لإعلان النتائج لجميع الطلاب دفعة واحدة.

وعلى هذا فإن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة سوهاج ستظهر في نهاية شهر مايو حيث تعمل المحافظة بتعليمات من الوزارة للانتهاء من إعلان النتائج سريعا لإتاحة الوقت للطلاب لإنهاء إجراءات الالتحاق بالمرحلة الثانوية.​​​​​​​

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock