التعليم المصري

موعد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 علمي وأدبي

موعد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2022 علمي وأدبي ..أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري امتحانات الدور الأول لامتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بنهاية الأسبوع الأول من يوليو 2022.

وخاض الطلاب ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية على مدار شهر كامل، حيث بدأت الاختبارات بالنسبة للقسم الأدبي يوم الأحد الموافق 5 يونيو، وانتهت الثلاثاء 5 يوليو.

وبالنسبة للشعبة العلمية امتحن الطلاب في الفترة من السبت الموافق 7 يونيو وحتى الخميس 7 يوليو.

وخلال تلك الفترة أدى الطلاب والطالبات على مستوى الجمهورية الامتحانات في المواد العربية والشرعية، بالإضافة إلى المواد الثقافية التي تختلف من العلمي للأدبي.

وينتظر أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري موعد نتيجة الثانوية الأزهرية بترقب كبير، حيث المجموع الذي يحصل عليه الطالب هو الذي يحدد الكلية التي يلتحق بها في المرحلة الجامعية.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

كشف قطاع المعاهد في وقت سابق أن تصحيح أوراق إجابات طلاب شهادة الثانوية الأزهرية بدأ منذ وقت طويل، حيث يعتمد الكنترول الرئيسي على استلام كراسات الإجابات من المناطق الأزهرية بالمحافظات ثم تصحيح كل مادة منفصلة.

ويتم تصحيح أوراق إجابات طلاب شهادة الثانوية الأزهرية ورقيا، حيث يمتحن الطلاب في أوراق بنظام البوكليت، ويستغرق التصحيح وقتا أطول من الثانوية العامة التي تعتمد على التصحيح الورقي.

ويتأخر ظهور نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية هذا العام عن المعتاد بسبب أن أعمال التصحيح يتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة أسبوع كامل.

وتستأنف أعمال التصحيح بعد إجازة العيد في منتصف يوليو الجاري، ومن المنتظر أن تنتهي مع الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وتعمل الكنترولات خلال تلك الفترة على إنهاء باقي إجراءات إعلان النتيجة المتمثلة في رصد وتجميع الدرجات، ويتم إرسال النتيجة إلى شيخ الأزهر لاعتمادها ومن ثم نشرها إلكترونيا وتوزيعها على المعاهد.

وبحسب مصادر بقطاع المعاهد الأزهرية يتوقع أن تعلن النتيجة في أزاخر يوليو الجاري أو بداية شهر أغسطس على أقصى تقدير.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock