تعليم وجامعات العراق

نتائج اعتراضات القبول المركزي 2022 في العراق وزارة التربية العراقية

نتائج اعتراضات القبول المركزي 2022 في العراق وزارة التربية العراقية.. العديد من المواطنين في العراق يبحثون مؤخرا عن طريقة استخراج استمارة الاعتراض. على نتائج القبول المركزي 2023. وقد تم إصدارها في نهاية شهر أكتوبر الماضي مع الحدود الدنيا في كل من كلية الهندسة والقانون والعلوم والطب البيطري. والزراعة واللغات والآداب ومختلف المعاهد الطبية والتربية المدنية والأساسية أيضا. وقد بدأت وزارة التربية والتعليم بالعراق في استقبال اعتراضات نتائج القبول المركزي 2022 بداية من الفاتح من شهر نوفمبر 2022، من جهتها طالبت وزارة التعليم العالي كل الجامعات والكليات مباشرة عمليات التسجيل من أجل اعتماد البيانات المنشورة في موقع الوزارة، وفي هذا المقال الذي بين أيديكم سنعرض لكم تفاصيل موضوع نتائج القبول المركزي 2022 موقع نتائجنا، تابعوا معنا.

نتائج اعتراضات القبول المركزي 2022 في العراق وزارة التربية العراقية
نتائج اعتراضات القبول المركزي 2022 في العراق وزارة التربية العراقية

نتائج اعتراضات القبول المركزي 2022

يترقب الطلاب في العراق حاليا نتائج الاعتراضات القبول المركزي 2023. وقد بدأ استقبال التظلمات من طرف الوزارة ابتداء من تاريخ الأول من شهر نوفمبر 2022. والآن هم ينتظرون نتائج القبول المركزي 2022، وقد ألزمتهم الوزارة باتباع كل الإجراءات الضرورية وزيارة موقع التعليم العالي من أجل تقديم اعتراضاتهم. ومن أبرز شروط الاعتراض على نتائج القبول المركزي نذكر لكم ما يلي:

  • يجب أن يقوم الطالب بتقديم طلب الاعتراض بنفسه، وهذا في حال لم يظهر الاسم الخاص بمقدم الطلب في قاعدة البيانات الخاصة بالقبول
  • نوهت الوزارة إلى أن تقديم الاعتراض يتم حين يقبل الطالب الذي حصل على معدل تراكمي. أقل من نسبة خمسة وسبعون بالمئة في جامعة مرموقة
  • صرحت وزارة التعليم العالي بأنها قبلت حوالي 19724 طالب وطالبة من خلال القبول بشكل مباشر. ومن أسر الشهداء يوجد حوالي 7616، وبالنسبة لقناة النخبة تم قبول حوالي 146 طالب.

تقديم طلب الاعتراض على نتائج القبول المركزي 2022

قدمت وزارة التعليم العالي بالعراق جميع التفاصيل الهامة بخصوص تقديم الاعتراضات على نتائج القبول المركزي 2022. وقد أعلنت عنها الوزارة في الفترة الأخيرة ومن خلالها يمكن للطلاب العراقيين تحديد قبولهم في الجامعات.

 

بهذا نصل إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع نتائج إعتراضات القبول المركزي 2022. وقد ذكرنا لكم جميع التفاصيل المتعلقة بالموضوع، علما بأن الطلبة المشمولين بالتقديم إلى استمارة الاعتراضات هم الأشخاص الذين لم يظهر لهم قبول مركزي.

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock