تعليم الجزائر

نتائج امتحان المراسلة 2023 وطريقة استخراج نتائج اثبات المستوى في الجزائر

نتائج امتحان المراسلة 2023 وطريقة استخراج نتائج اثبات المستوى في الجزائر …  منذ أن أنهى فئة من الطلاب الجزائريين أداء الاختبارات بدأ البحث عن نتائج امتحان اثبات المستوى 2023. وتعتبر من أهم الامتحانات التي يجريها الطلاب في كل سنة، وستتاح النتائج إلكترونيا بعد أن ينتهي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد من كل الإجراءات الضرورية، وكل المتعلمين عن بعد المسجلين للسنة الدراسية الجارية 2022-2023 يمكنهم الاطلاع على النتائج المدرسية حسب ما تعلنه وزارة التربية والتعليم بالجزائر، بحيث أجرى الطلاب اختبار موحد في كل ولايات الوطن دون استنثاء، سنتحدث في هذا المقال من خلال موقع ثقفني الإخباري عن تفاصيل موضوع رابط نتائج اثبات المستوى onefd.edu.dz/releve وطريقة الاستعلام عن النتائج، تابعوا معنا.

نتائج امتحان المراسلة 2023

تجدر الإشارة لمن يترقبون نتائج امتحان المراسلة 2023، بأنه حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية الجزائرية فإن نتائج امتحان اثبات المستوى 2023 http://onefd.edu.dz/releve ستكون متاحة للطلاب بداية من تاريخ الثامن عشر من شهر جويلية 2023، وهذا يعني أنه يفصلنا عنها اكثر من شهرين، وليس على الطلاب أن يقلقوا بخصوصها، والاستعلام عنها يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا: الدخول إلى رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. ثانيا: يضيف الطالب أو الطالبة رقم التسجيل الخاص به
  3. ثالثا: يجب عليه أن يدخل تاريخ الميلاد الخاص به، ثم يضيف رمز التأكيد
  4. رابعا: آخر خطوة هي الضغط على زر استعراض، وستظهر له النتيجة إن كانت قد تم اعتمادها فعلا.

 

نتائج امتحان اثبات المستوى 2023

بعد أن عرضنا لكم كيفية الاطلاع على نتائج اثبات المستوى 2023. لا بد من الإشارة إلى أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يمنح فرصة ثانية للنجاح لكل المتعلمين الذين اجتازوا الامتحان بشكل استثنائي للسنة الدراسية الجارية، بحيث يتم وضع دورة استدراكية على هيئة فرض إلكتروني ثاني يتم تحديد تفاصيله وشروطه وموعده في شهر سبتمبر القادم.

تم تداول الكثير من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تقول بأن النتائج ستظهر في شهر مايو 2023. ولكن هذا الخبر لا أساس له من الصحة لأن النتائج تستغرق وقتا قبل الإعلان عنها حتى يتم التدقيق جيدا في أوراق الطلاب والتحقق من النتائج. بعد ذلك سيتم اعتمادها بشكل رسمي ويعلن عنها من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock