التعليم المصري

نصائح مهمة من وزير التعليم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة في مصر

نصائح مهمة من وزير التعليم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة في مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه نصائح عدة عبر وسائل الإعلام المسموعة والمكتوبة والمشاهدة، حتى تمر الامتحانات بسلاسة ودون أي عقبات.

في البداية دعا وزير التربية والتعليم الطلاب إلى عدم كتابة أي بيانات على كتيب المفاهيم الذي سيوزع في اللجان قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022، ويجب تسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج به من اللجنة.

وفي تصريحات صحفية ية أكد أن أسئلة الامتحانات عبارة عن “اختيار من متعدد” ولن تحتوي على أي جزئيات مقالية، كما وجه الطلاب بالاستعداد الجيد لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، والابتعاد عن الغش الإلكتروني، لأن الغش سيضر صاحبه.

كما طالب بضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أى أجهزة إلكترونية “التليفون المحمول – سماعات البلوتوث”.

امتحانات الثانوية العامة.. ضوابط دخول اللجان

نصائح مهمة من وزير التعليم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة في مصر
نصائح مهمة من وزير التعليم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة في مصر

وشدد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين في مصر، على ضرورة التأكد من تسجيل الطالب بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف، فضلا عن تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

ووجه الطلاب للالتزام بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

وشددت الوزارة على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: (أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان).

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

الأحد 26 يونيو 2022: اللغة العربية

الثلاثاء 28 يونيو 2022: اللغة الأجنبية الثانية

الأحد 3 يوليو 2022: اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية

الثلاثاء 5 يوليو 2022: الديناميكا

الخميس 7 يوليو 2022: اللغة الأجنبية الأولى

إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022

الخميس 14 يوليو 2022: الفيزياء والتاريخ

الأحد 17 يوليو 2022: الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع

19 يوليو 2022: الجبر والهندسة الفراغية

21 يوليو 2022: الأحياء والرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا” والفلسفة والمنطق.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من وضع اللمسات النهائية، لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم الإثنين 20 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع، ويوم 26 تبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع.

ويؤدي 708 آلاف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2022، للعام الدراسي الحالي 2021-2022، داخل 2089 لجنة معقمة تماما ضد فيروس كورونا (كو فيد 19).

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock