التعليم المصري

نظام القبول بكليات التمريض 2022 في مصر

نظام القبول بكليات التمريض 2022 في مصر..انطلق ماراثون اختبارات القدرات 2022 للكليات التي يشترط الالتحاق بها اجتياز عدد من الاختبارات. وذلك مع تحقيق الحد الأدنى للقبول وذلك لطلاب الثانوية العامة وفي إطار الاستعداد لتنسيق الجامعات 2022. وسيكون هذا الأمر وفقاً للضوابط والقواعد. حيث حددها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. علاوة على ذلك، التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا. وفي هذا الصدد نتظرق إلى نظام القبول بكليات التمريض 2022.

نظام القبول بكليات التمريض 2022 في مصر
نظام القبول بكليات التمريض 2022 في مصر

نظام القبول بكليات التمريض 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي فتح باب التسجيل لرغبات اختبارات القدرات 2022 . وسيكون هذا الأمر من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات 2022، عبر الرابط المتاح عبر بوابة الحكومة المصرية. علاوة على ذلك، فقد أوضحت عددا من النقاط الهامة المتعلقة بنظم القبول والقواعد لعدد من الكليات.

وسيكون من بينها نظام القبول والقواعد لكليات التمريض والمعاهد التابعة لها. وأهمها انطلاق اختبارات القدرات لكليات التمريض كغيرها من الكليات المخصص لها اختبارات. وفي هذا الصدد نستعرض لكم في “يلا شاهد”، أبرز المعلومات عن قواعد القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها وذلك في  إطار خدماتها التي تقدمها للقراء.

يجرى القبول بشعبة بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها. وذلك، كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية. علاوة على ذلك، فإن القبول يكون على أساس إقليمي من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات التي تتبع الكلية. علاوة على ذلك، وفقًا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

في غضون ذلك، يجرى ترشيح الطلاب بهذه الشعبة من خلال الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب. وسيكون هذا الأمر طبقا لقواعد التوزيع الإقليمي وذلك من الطلاب الذين قاموا باجتياز تلك الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

 موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022

نظام القبول بكليات التمريض 2022 في مصر
نظام القبول بكليات التمريض 2022 في مصر

أيضا، كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل موعد اختبارات قدرات كلية التمريض 2022 للعام الدراسي الجديد. وسيكون هذا الأمر في إطار استعدادات تنسيق القبول، معلنا اليوم الاثنين، بدء موقع التنسيق الإلكتروني، العمل الرسمي لتسجيل اختبارات القدرات 2022.

وذلك، مقابل أن يتوجه الطالب ثاني يوم التسجيل للكلية والجامعة، حتى يسدد قيمة مصروفات اختبارات القدرات. وأيضا، معرفة موعد الاختبار، وفقًا للجداول الموضوعة في هذا الشأن. في غضون ذلك، فإن موعد اختبار قدرات كلية التمريض 2022 وغيرها من الكليات، يجر تحديده من قبل مجالس الكليات المعنية.

وشدد، على أنه تم التأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الإحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد 19». بالإضافة إلى وتطبيق التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وأيضا الكليات أنهت كل استعداداتها لاختبارات القدرات 2022. كما أن الجامعات الأهلية الجديدة تواصل الاستعدادات لاختبارات القبول 2022، للجولة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2022.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock