التعليم السعودي

نظام فارس الخدمة الذاتية خطوات طلب إجازة مرضية للمعلمين بسهولة

نظام فارس الخدمة الذاتية خطوات طلب إجازة مرضية للمعلمين بسهولة

يوفر نظام فارس الخدمة الذاتية العديد من الخدمات الإلكترونية لموظفي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية منها طريقة طلب الإجازة المرضية، والجدير بالذكر أن الهدف من إنشاء نظام فارس إلى توفير جميع الخدمات المتعلقة بالتعليم وخاصة خدمات الموارد البشرية.

من خلال نظام فارس يمكنك تقديم طلبات الإجازة سواء كنت من الموظفين أو المدرسين كمل يساعد المديرين للاستعلام عن خدمات وطلبات العاملين والموافقة عليها إلكترونيا، مما يجعل النظام حلقة وصل بين الموظفين والمديرين وهذا يساعد على التخلص من الضغط لتقديم طلبات ورقية وبهذا يحقق الغرض الأساسي من إنشائه وهو تقديم خدمات ملائمة للمستفيدين منه.

لفهم كيفية التقدم بطلب للحصول على إجازة مرضية من نظام فارس الخدمة الذاتية، وكيفية إدخال الإجازة المرضية على نظام فارس وشروط وطرق طلب إجازة مرافق في نظام فارس وكيفية التقدم بطلب للحصول على إجازة طارئة من نظام فارس من فضلك تابع هذا المقال من خلال موقعنا ثقفني حتى النهاية.

نظام فارس طلب إجازة

 

تكمن طريقة طلب موظفي نظام التعليم في المملكة العربية السعودية للإجازة المرضية من خلال حساب المستخدم الشخصي على نظام فارس ويمكن بسهولة التقدم بطلب للحصول على إجازة مرضية في أي وقت وفي أي مكان إلكترونيا على عكس الطرق المعتادة المستخدمة في الماضي  دون الحاجة إلى الالتزام بوقت محدد.

كيفية طلب إجازة مرضية نظام فارس

يمكن إدخال طلب الإجازة المرضية إلكترونيا عبر نظام فارس وفق الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لنظام فارس الخدمة الذاتية على الإنترنت وهو sshr.moe.gov.sa.
  2. يجب تسجيل الدخول من خلال الحساب الشخصي الخاص بك وفي حالة عدم وجود حساب قدم بتسجيل حساب جديد في نظام فارس الخدمة الذاتية الجديد.
  3. من الصفحة الرئيسية سيتم توجيهك إلى قائمة الخدمات الأساسية على الموقع.
  4. بما في ذلك خيارات يجب الضغط على أيقونة (الصلاحية للخدمة الذاتية للموظف).
  5. ثم انقر فوق قائمة (طلب).
  6. بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة (طلب الإجازة).
  7. يجب عليك إدخال بعض البيانات المطلوبة للموافقة على طلب الإجازة بما في ذلك (تحديد نوع الإجازة وهي إجازة مرضية ثم تحديد مدة الإجازة).
  8. ثم انقر فوق أيقونة (حساب المدة) لحساب عدد الأيام الإجمالي للإجازة المرضية التي تريد الحصول عليها.
  9. يجب عليك رفع المستندات الطبية على شكل صورة أو ملف pdf، ثم اضغط على كلمة (التالي).
  10. عند ظهور رسالة الرجاء تثبيت الخطة التراكمية للإجازة المرضية، يحتاج الموظف إلى إبلاغ إدارة شؤون الموظفين بوزارة التعليم بالخطة الإضافية وإذا تم إدخالها فسيتم الضغط على كلمة (التالي).
  11. هنا سوف يظهر لك طلب الإجازة المرضية وحالة الطلب ومرفقات الطلب ثم أسماء المسؤولين عن مراجعة طلبك والموافقة عليه، وعادة ما يكون أربعة أشخاص مسؤولين.
  12. أخيرا اضغط على أيقونة (تنفيذ).

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock