سؤال وجواب

نوع النص الذي استمعت إليه.. الجواب الصحيح

نوع النص الذي استمعت إليه.. الجواب الصحيح.. إن النص هو عبارة عن عدة جمل مفيدة وصحيحة، يوجد بينهما علاقات مترابطة سواء في الكلمة أو في المعنى، وقد تكون هذه العلاقة بين عدة جمل، وتضم اللغة العربية عدد كبير من النصوص، والتي تم معرفتها منذ قديم الأزمان، أما عند أهل الأثر والحديث، فقد عرفها بأنها التحديد أو التعيين، ولكن أهل الفقه كان له رأي آخر، فقالوا بأن النص هو عبارة عن أدلة شرعية مثل القرآن الكريم.

نوع النص الذي استمعت إليه.. الجواب الصحيح
نوع النص الذي استمعت إليه.. الجواب الصحيح

نوع النص الذي استمعت إليه

تحتوي اللغة العربية على الكثير من النصوص بكافة أنواعها وأشكالها، وهذه النصوص إما أن تكون أدبية أو قصصية، أو ما يتعلق بسيرة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وغيرها والنصوص يجب أن تحتوي على جمل سليمة من حيث الكلمات والمعنى، سواء كانت قصيرة أم طويلة، أما النوع النصي الذي استمع إليه الطالب هو.

  • قصة.

ما هي أنواع النصوص

يوجد في اللغة العربية أنواع كثيرة من النصوص وهي على النحو الآتي:

  • السيرة: وهو نوع من النصوص التاريخية التي تحتوي على طابع أدبي، حيث يتناول هذا النوع حياة شخص معين، وقد تكون بشكل مُسهب أو مختصر.
  • القصة القصيرة: وهو نوع من النصوص الأدبية ذات طابع نثري، يعتمد هذا النوع على الكلام الموجز يعبر فيه الإنسان عن فكرة معينة واحدة.
  • الرسالة: وهو نوع من النصوص النثرية بشكل نسبي، ذات موضوع واحد أو غرض معين ويطلق عليه أيضًا باسم الخطاب.
  • النص التفسيري: وهو نوع من النصوص الذي يهدف إلى نقل المعلومات للشخص الآخر وتعطي تفسير لظاهرة إما أدبية أو علمية أو اجتماعية.
  • النص الإقناعي: وهو نوع من النصوص التي تعتمد على الحجة من أجل إقناع القارئ بفكرته.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock