التعليم المصري

هل تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني هذا العام في مصر ؟

هل تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني هذا العام في مصر ؟…بدأت استعدادات طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم للعام الدراسي الجديد 2023-2024، ويتساءل العديد منهم هل تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني هذا العام أم ورقي.

ويبدأ الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، من خلال البحث عن آلية التقديم في مدارس التعليم الثانوي العام أو الفنية، سواء كان ذلك بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو بشكل يدوي في إدارات المدارس التي يرغب الطلاب في التقدم إليها

هل تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني هذا العام في مصر ؟
هل تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني هذا العام في مصر ؟

هل تقديم أولى ثانوي 2023 إلكتروني؟

بالنسبة لموقف تقديم الصف الأول الثانوي 2023 إلكتروني، يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت أتاحت رابط إلكتروني أمام طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم من الراغبين في تسجيل رغباتهم بشكل إلكتروني، ويعقب ذلك مرحلة التقديم بشكل ورقي.

مع العلم أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن أية تغييرات على آلية تقديم الصف الأول الثانوي في مدارس الثانوية العامة، مما يعني أن عملية التقديم ستبدأ بشكل إلكتروني، ثم يتم إتمام العملية بشكل يدوي وورقي.

وينظم عملية الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي في المحافظات المختلفة، عدد من الضوابط، بداية من الإعلان عن الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 في المحافظات المختلفة، وذلك بناء على الإحصائيات التكرارية التي تقوم بها كل محافظة.

وبعد تعرف طلاب الصف الثالث الإعدادي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية، على تنسق الثانوية العامة 2023، يشرعوا في تسجيل بياناتهم في الأماكن المخصصة لهذا الأمر.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock