الجامعات السعودية

هل تم اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة في السعودية

هل تم اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبةحيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بخبر إنهاء عقود ستمائة موظف وموظفة في جامعة طيبة يوم أمس، وسنتعرف من خلال موقع على سبب إنهاء عقود الموظفين في الجامعة، وعلى حقيقة إغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة السعودية.

هل تم اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة في السعودية
هل تم اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة في السعودية

عن جامعة طيبة

إن جامعة طيبة هي إحدى جامعات المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسها في العام 1424 للهجرة، الموافق للعام 2003 ميلادياً. تضم جامعة طيبة 29 كلية تدرس فيها مختلف التخصصات العلمية والأدبية، وبعدد برامج وصل إلى 89 برنامجًا، كما وصل عدد طلاب الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية إلى 70 ألف طالب وطالبة.

هل تم اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة

نعم، تم إغلاق قسم التّعليم الموازي في جامعةِ طيبة بالمملكة العربية السعودية منذ العام 1439 هـ، وهو الأمر الذي أدى مؤخرًا إلى إنهاء عقود ستمائة موظف وموظفة من موظفي البنود في جامعةِ طيبة، وقد أكد الدكتور عبد العزيز السراني رئيس جامعةِ طيبة أن الجامعة قد أخرت إنهاء عقود الموظفين، على الرغم من انتهاء التّعليم الموازي.[1]

حقيقة فصل 600 موظف في جامعة طيبة

أعلنت جامعة طيبة يوم أمس الاثنين 31 من شهر أكتوبر تشرين الأول 2022 عن إنهاء عقود 600 موظف من موظفي البنود، ويرجع ذلك إلى إغلاق قسم التعليم الموازي في الجامعة منذ خمس سنوات، وقد أكد رئيس جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني أن الجامعة حاولت قدر الإمكان تأخير إنهاء عقودهم بعد إغلاق قسم التعليم الموازي، وأن إمارة المدينة المنورة ستسعى إلى توفير وظائف جديدة لهم من خلال برنامج “هدف”، وعن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل تم اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على حقيقة فصل 600 موظف في جامعة طيبة.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock