التعليم المصري

هل كلية إعلام لها امتحان قدرات لطلاب الثانوية العامة في مصر؟

هل كلية إعلام لها امتحان قدرات لطلاب الثانوية العامة في مصر؟…من الأسئلة التي اقتحمت تفكير العديد من الطلاب وأولياء الأمور، تزامنًا مع بداية اختبارات القدرات التي تشترطها العديد من الكليات المختلفة.

يحاول الطلاب الوصول إلى الإجابة عن سؤالهم، حتى يتمكنوا من التقديم وحجز اختبار القدرات خلال الفترة المحددة له عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وهي الخطوة التي على الطالب القيام بها في فترة محددة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة وفتح باب التسجيل.

هل كلية إعلام لها امتحان قدرات لطلاب الثانوية العامة في مصر؟
هل كلية إعلام لها امتحان قدرات لطلاب الثانوية العامة في مصر؟

هل كلية الإعلام لها اختبار قدرات؟

هناك بعض الكليات التي كان لها اختبار قدرات على مدار السنوات الماضية إلا أنه تم إلغاءها، لذا يحرص الطلاب على معرفة التفاصيل الجديدة التي تسهل عليهم إتخاذ خطوة التسجيل من عدمه.

ولكن يشهد تنسيق القبول بالجامعات هذا العام إلغاء اختبارات القدرات لعدد من الكليات المختلفة، لتصبح الاختبارات مقتصرة على الكليات التالية:

التربية موسيقية

التربية الرياضية

التربية الموسيقية

التربية الفنية

التربية النوعية فنية

المسرح التربوي

الفنون التطبيقية

الفنون الجميلة

فنون عمارة

التربية فنية

 

وتكمن الإجابة على سؤال هل كلية إعلام لها امتحان قدرات لطلاب الثانوية العامة هي لا، وذلك لأنها تعد من الكليات التي تم إلغاء الامتحان لها، حيث جاء من ضمن الكليات التي تم إلغاء الامتحان لها كلية التمريض، والتربية، والتربية النوعية، والمعاهد الفنية الصحية، إضافة إلى المعاهد الفنية للتمريض.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock