سؤال وجواب

هل مصطلح بيانو يعني العزف بسرعة

هل مصطلح بيانو يعني العزف بسرعة .. ظهر هذا المفهوم لأوّل مرّة في إيطاليا في أوائل القرن الثّامن عشر للميلاد، ويعني العذوبة والرِّقة واللّين. وهو اختصار لكلمة “بيانوفُورت”، ويطلق هذا المصطلح على إحدى الآلات الموسيقيّة ذات الأوتار المنتجة للأصوات المختلفة عند طرقها. ويهوى الكثير من الممثّلين والفنّانين العزف على البيانو، وتعلمّه أصوله وخاصّةً في دول أوروبا.

هل مصطلح بيانو يعني العزف بسرعة
هل مصطلح بيانو يعني العزف بسرعة

ما هو البيانو

هو واحد من أبرز الآلات الموسيقيّة التّي قام باختراعها الإيطالي الشّهير بارتولوميو كريستوفوري عام 1700م. وتعتمد هذه الآلة في إخراج أصواتها الموسيقيّة على عمليّة تضارب المطارق بالسّلاسل الوتريّة المشدودة في الآلة، نتيجة العزف على لوحة المفاتيح الخاصَّة بها. وقد اختصرت بيانو من الكلمة الإيطاليّة “بِيانوفُورت”، حيثُ أنّها من المصطلحات الشّهيرة التّي ظهرت في أوائل القرن الثامن عشر للميلاد.

 

هل مصطلح بيانو يعني العزف بسرعة

لا، إنّ بيانو لا يعني العزف بسرعة هو، بل هو مصطلح يعني الرّقة والعذوبة واللّين، وقد أطلق هذا المصطلح على إحدى الآلات الموسيقيّة التّي تنتج صوتاً عذباً نتيج تضارب السَّلاسل الوتريّة بالمطارق عند العزف عليها. وقد اخترع هذه الآلة أحد الإيطاليّين المشهورين في أوروبا عام 1700م، ويدعى بارتولوميو كريستوفوري، وأطلق على الآلة التّي قام باختراعها حينها اسم “البيان القيثاري”، حيثُ كان يتميّز بأصواته الخفيضة المرتفعة.

فوائد العزف على آلة البيانو

يوجد العديد من الفوائد الناتجة عن عزف الأفراد على البيانو، ومن أبرزها ما يلي:

  • تعزيز الإبداع.
  • تحسين مهارات القراءة الاستيعابية.
  • القدرة على تنظيم الوقت وإدارته.
  • تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات.
  • تقوية عضلات اليدين والعينين.
  • المساعدة على الاسترخاء.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock