التعليم المصري

هل يمكن تغيير الشعبة واللغة الثانية للثانوية بعد تسجيل الاستمارة؟

هل يمكن تغيير الشعبة واللغة الثانية للثانوية بعد تسجيل الاستمارة؟..تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطبيق نظام التشعيب بداية من الصف الثاني الثانوي، كما يحدد الطالب اللغة الأجنبية الثانية منذ السنة الأولى.

وقبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بكل عام دراسي تفتح الوزارة باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب، ويمكن خلال تحريرها تعديل الشعبة للصف الثاني أو اللغة الأجنبية الثانية للصف الأول، ولكن ماذا إن أراد الطالب التعديل بعد غلق باب تعديل البيانات وخلال الامتحانات؟

هل يمكن تغيير الشعبة واللغة الثانية للثانوية بعد تسجيل الاستمارة؟
هل يمكن تغيير الشعبة واللغة الثانية للثانوية بعد تسجيل الاستمارة؟

آخر موعد لتغيير الشعبة للصف الثاني الثانوي

ووجهت الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم خطابات للمديريات التعليمية بالمحافظات للرد على الاستفسارات التي وردتها بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني الثانوي العام، والموقف من تغيير الشعبة واللغة الأجنبية الثانية.

وتضمن الخطاب أنه في حالة رغبة الطالب بالصف الأول الثانوي بتغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من امتحان المادة التي يرغب في أدائها بعد أخذ إقرار كتابي من الطالب.

وفي حالة رغبة الالب بالصف الثاني الثانوي تغيير الشعبة من الشعبة العلمية إلى الأدبية أو العكس يتم تسليم الطالب امتحان ورقي لمواد الشعبة التي يرغب في أداء الامتحان بها بعد أخذ قرار كتابي منه.

ويتم تعديل بيانات الطالب من خلال الاستمارة الخاصة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وفي حال حدوث عطل أثناء أداء الامتحان الإلكتروني يسلم الطالب نسخة ورقية بعد تحرير محضر إثبات حالة بالمدرسة من خلال مسؤول التطوير التكنولوجي.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock