التعليم المصري

هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022؟ كم عددها؟ ومتى سيتم الإعلان عنها؟

هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022؟ كم عددها؟ ومتى سيتم الإعلان عنها؟.. في ظل العديد من التصريحات المتوالية التي تدلي بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وانشغال الطلاب بأدائهم في امتحانات نهاية العام الدراسي، يتشبث البعض بزيادة مجموعهم، متساءلين هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022 رسميًا؟

وأجابت الوزارة على استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم حول هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022 في تصريحات صحفية سابقة، مع بيان بعض التفاصيل المتعلقة بـ تالتة ثانوي للعام الدراسي الراهن.

هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022؟

وتحدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022؟ والتي تمنح بنسب معينة للطالب المستحق لها بهدف تغيير حالته من راسب إلى ناجح، وفقًا للشروط والقواعد المنصوص عليها.

وتحدد الوزارة الحد الأقصى لهذه الدرجات، بحيث تغير حالة الطلاب من دخول امتحانات الدور الثاني من عدمه، ولكن هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022 العام الجاري؟

موعد إعلان الوزارة هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022 يتم بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي، وظهور نتيجة نهاية العام الدراسي، والتي تحدد المجموع الحاصل عليه الطلاب ومن منهم سيخضع لامتحانات الدور الثاني ومن هم دون ذلك.

وبعد الوصول إلى طلاب تالتة ثانوي الذين من المقرر أن يخوضوا اختبارات الدور الثاني، والراسبين، تعلن الوزارة هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022 أم لا؟ وعدد هذه الدرجات.

وفي العام الدراسي الماضي قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منح 10% من الدرجة الكاملة في جميع المواد كرأفة قبل إعلان النتائج، بالإضافة إلى 5% من الدرجاة الكاملة كرأفة لمن هم على شفا النجاح، واستفاد منها في 3 مواد ومن لديهم دور ثاني في مادة واحدة، ولكن ماذا عن السنة الحالية وهل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022؟

وحتى الآن لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هل يوجد درجات رأفة في الثانوية العامة 2022 من عدمه ولكن غالبًا ما ستمنحها للطلاب وستعلن كم عددها أو نسبتها بعد ظهور النتائج.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock