التعليم السعودي

هيئة تقويم التعليم توضح ضوابط منح الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية

هيئة تقويم التعليم توضح ضوابط منح الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية … كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب ضوابط منح الرخصة المهنية للمعلمين، حيث تعد الرخصة المهنية شهادة تصدرها الهيئة برُتب (ممارس، متقدم، خبير) للحاصلين على الشهادة الجامعية (بكالوريوس) فما فوق.

هيئة تقويم التعليم توضح ضوابط منح الرخصة المهنية للمعلمين في السعودية

لمن تمنح الرخصة المهنية؟

وأوضحت هيئة التقويم التعليم والتدريب أنه وفقًا للضوابط الحالية؛ تُمنح الرخصة المهنية للمعلمين وفق اختبارهم في التخصص الأساسي وكذلك التربوي العام.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أن درجة الاجتياز المطلوبة هي 50 درجة، مشيرة إلى أن كل مستوى من مستويات الرخص المهنية للوظائف التعليمية يتطلب حد أدنى للدرجة يجب تحقيقها في كلا الاختبارين وفق الجدول الموضح في المادة الرابعة من الضوابط، والتي يمكن الاطلاع عليها كاملة من هنا.

إصدار الرخصة المهنية

ويمكن للخريج وشاغلي الوظائف التعليمية استخراج الرخصة المهنية عند استيفاء شروط الإصدار، وذلك عبر موقع الرسمي، من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول على نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية من هنا.
  2. تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالنفاذ الوطني الموحد.
  3. الضغط على (إصدار) ستظهر كافة نتائج الاختبارات التي يمكن من خلالها إصدار الرخصة المهنية، اختيار نتائج الاختبارات لإصدار الرخصة.

4.    قراءة (الإقرار) والموافقة عليه ثم قراءة (الشروط والأحكام) والموافقة عليها.

5.    الاطلاع على كافة البيانات الشخصية والمهنية ونتائج الاختبارات التي سيتم إصدار الرخصة عليها بعد التأكد من صحتها الضغط على (متابعة) لاستكمال استخراج الرخصة.

6.    اختيار طريقة الدفع (البطاقات الائتمانية \ مدى) ثم (التالي) إدخال معلومات البطاقة ثم الضغط على (دفع).

7.    تم إصدار الرخصة المهنية.

وتصدر هيئة تقويم التعليم والتدريب (رخصة معلم) للمعلمين والمعلمات الذين يزاولون مهنة التعليم عند نفاذ اللائحة، وهم يحملون مؤهلاً دون الجامعي.

 

 

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock