التعليم السعودي

وزارة التعليم السعودية تعلن تغير الدوام الحضوري في رمضان والاجازات المطولة القادمة

وزارة التعليم السعودية تعلن تغير الدوام الحضوري في رمضان والاجازات المطولة القادمة

تم الأعلان من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية الفصل الثالث. والذي يبدأ في يوم الأحد الموافق العشرين من شهر مارس 2022 والذي يوافق هجريًا السابع عشر من شهر شعبان. والذي يتم استمراره ليوم الثلاثين من شهر يونيو والأول من شهر ذي الحجة 1443. حيث أنه قبل أن يتم البدء في هذا العام الحالي قامت الوزارة بتغير نظام الفصول لثلاثة ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم وزارة التعليم تعلن تغير الدوام الحضوري في رمضان والاجازات المطولة القادمة.

الاجازات المطولة الفصل الدراسي الثالث

سوف يتم حصول الطلاب عى عدد من الاجازات ومنها إجازة عيد الفطر وإجازتين أخرتين وهم.

  • يتم البدء في إجازة عيد الفطر المبارك في يوم الخامس والعشرين من شهر إبريل 2022 والذي يوافق السابع والعشرين من شهر رمضان 1443.
  • حيث أنه سيحصل الطلاب على أول إجازة مطولة. وهي التي تبدأ في يوم الخامس و العشرين من شهر مايو 2022 والذي يوافق الرابع والعشرين من شهر شوال 1443.
  • كذلك تبدأ الإجازة المطولة الثانية في ءيوم الخامس عشر من شهر يونيو 2022 والذي يوافق السادس عشر من شهر من ذي القعدة 1443.

موعد الدوام الصيفي في الفصل الدراسي الثالث

  • حيث أنه من المقرر ان يتم بدء تطبيق موعد الدوام الصيفي في يعض من المؤسسات والتي يبدأ في يوم الرابع والعشرين من شهر شعبان 1443 والذي يوافق ميلاديًا السابع والعشرين من شهر مارس 2022.
  • كما أنه يتم تطبيق مواعيد الدوام الصيفي في بعض من المدارس التي توجد في كل من بلقرن وبشار وخبير الجنوب، و في الرياض حيث أن اللقاء الصيفي يبدأ مع بداية الترم الثالث.
  • كذلك أن الساعات الصيفية تتم في الترم الثالث من بداية الساعة السادسة ونصف والحصة الأولي في الساعة السادسة وأربعة وخمسون دقيقة مع ضرورة إتباع التعليمات الجديدة.

تغير الدوام الحضوري في شهر رمضان 1443

  • حيث أنه قد تم التصريح من قبل وزارة التعليم بالمملكة أن الدراسة تتم بصورة حضورية لجميع الطلاب. ماعدا الفئات المستثناة وهم 12 فئة.
  • ضرورة قيام الوزارة بتخفيض عدد الساعات الدراسة خلال شهر رمضان. حتى لا يشعر الطلاب بالتعب في ساعات الصيام.
  • أعلنت أنه سيتم عمل المدرس الابتدائية لمدة 3 ساعات و الإعدادية والثانوية أربعة ساعات فقط.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock