الاقسام التعليمية

وزارة التعليم العالي المغربية تعلن نتائج مباراة الطب ..الرابط مرفق

وزارة التعليم العالي المغربية تعلن نتائج مباراة الطب .. أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن اليوم الأربعاء يرتبط بالإعلان عن نتائج المباراة المشتركة لولوج السنة الأولى من تكوينات كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، المنظمة بتاريخ 29 يوليوز المنصرم، عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك.

وأفاد بلاغ توصلت به هسبريس بأن عدد المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة المشتركة والمتوفرين على العتبة المحددة قد بلغ 61 ألفا و336 مترشحا(ة)، شارك منهم 48 ألف و79 مترشحا(ة)، فيما تغيب 13 ألفا و257 مترشحا(ة).

وأوضح البلاغ أن الوزارة اعتمدت، ضمانا لتكافؤ الفرص، 57 مركزا لاجتياز المباراة، بالمدن والمراكز الجامعية الموجودة في أكثر من 21 عمالة وإقليما بمختلف جهات المملكة.

ولفت المصدر ذاته الانتباه إلى أن الوزارة، حرصا منها على تأطير وتوجيه مجهودات المترشحات والمترشحين لتحضير المباراة، أصدرت، بتاريخ 20 يوليوز المنصرم، إطارا مرجعيا بثلاث لغات يتضمن أهم العناصر المرتبطة بهذه المباراة.

وأضافت الوثيقة أن “الوزارة تؤكد أن المباراة قد مرت في ظروف جيدة ووفق شروط الشفافية، رغم تسجيل بعض الحالات المحدودة جدا للغش، تم ضبطها بمحاضر رسمية، وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة في حق مرتكبيها.

نتيجة المباراة

وزارة التعليم العالي المغربية تعلن نتائج مباراة الطب ..الرابط مرفق
وزارة التعليم العالي المغربية تعلن نتائج مباراة الطب ..الرابط مرفق

وأعلنت الوزارة أن “هذه المباراة أسفرت عن الاحتفاظ بـ13 ألفا و497 مترشحا(ة)، لم يحصلوا على نقط إقصائية في إحدى مواد الامتحان، سيتم تعيين 4 آلاف و129 منهم في الشعب الثلاث لكليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، حسب المعايير المرتبطة بدرجة الاستحقاق بناء على نتائج المباراة، وترتيب اختيارات المترشح(ة) المعبر عنها، وكذا عدد المقاعد المتوفرة في كل تكوين ومؤسسة”.

وورد ضمن البلاغ أن “الوزارة تغتنم هذه المناسبة للإشادة بالانخراط المتميز للأطر البيداغوجية والإدارية والتقنية في ضمان نجاح هذا الاستحقاق الوطني، وكذا بالتعبئة والمواكبة اللتيْن تلقتهما من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومن مختلف السلطات المحلية والأمنية التي ساهمت في تنظيم مجرياته”.

وختمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بلاغها بالتأكيد على أنها “إذ تهنئ الناجحات والناجحين، فإنها تهيب بهم المبادرة للتسجيل بكلياتهم في احترام تام للجدول الزمني المسطر لهذا الغرض”.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock