الكتب و المراجع و البحوث

بحث عن القراءة السريعة وأنواعها وأهم أساسياتها

بحث عن القراءة السريعة ، تتنامى المعرفة بشكل مهول ومتسارع في العصر الحديث كما زادت سرعة وحدة التنافس على المستوى العملي على جميع المستويات بدايةً من التنافس بين الأفراد وقد دعا كل ذلك إلى التوصل لطرق تعزيز القدرة على إكتساب المعرفة والتي من أهمها القراءة السريعة التي تُتيح الفرصة لفهم المضمون العام للمحتوى مع التركيز على أبرز المعلومات. ويُمكن لأغلب الأشخاص تنمية مهاراتهم في القراءة السريعة بتعلم كيفية ممارستها والتدرب على ذلك وتستطيع التعرف على كيفية فعل ذلك بمواصلة الاطلاع على هذه المقالة المُقدمة لك .

مقدمة عن القراءة السريعة

  • القراءة السريعة عبارة عن عدة أساليب يتم اتباعها لتعزيز سرعة القراءة مع أهمية المحافظة على الفهم الجيد لما يتم قراءته من موضوعات، إذ يتم عن طريقها استغلال قدرات الذاكرة مع اتباع أسلوب القراءة الصامتة، وقد بات ذلك النوع من القراءة بمثابة توجه عالمي بالكثير من الأماكن في العالم، وبالتالي ينبغي على الإنسان أن يكون على اتصال دائم مع كلّ ما جديد بالعالم عن طريق اكتساب مهارة القراءة السريعة.
  • وتعد تقنية القراءة السريعة أحد التقنيات التي ظهرت بالآونة الأخيرة لكي ترفع من معدل القراءة الذي يمارسها الإنسان في العام، وقد بات من الهام اتباع تلك التقنية بالعالم العربي في الآونة الأخيرة.

بحث عن القراءة السريعة

  • بحث عن انواع القراءة السريعة إذ تعتبر مهارة القراءة أحد أهم المهارات التي ينبغي على  الإنسان أن يتقنها، نظراً لأنها تشكّل نسبة تتراوح ما بين ثمانون إلى تسعون بالمائة من الثقافة التى يمكنه الحصول عليها بحياته، ولكن المعروف أن الكثير من الأشخاص بالوطن العربي تعاني من ضعف تلك المهارة.
  • وقد بينت الدراسات أنّ معدل قراءة الطفل الأمريكي يبلغ ع��ده حوالي ثلاثة عشر كتاباً بالعام، في حين أن معدل قراءة الطفل العربي لا تتعدى خمس عشرة صفحة بالعام، وللقراء أنواع كثيرة؛ ومنها القراءة السريعة التي يتمكن من خلالها الإنسان قراءة أكبر قدر ممكن من المعلومات بوقتٍ قصير من أجل الحصول على الثقافات المختلفة.

فوائد القراءة السريعة

  • للمتابعة إضغط هنا

بحث عن القراءة السريعة وأنواعها وأهم أساسياتها – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock