المناهج التعليمية

كيف تختار الكلية المناسبة وكيف تعرف نفسك وماذا تريد؟ 

إختيار الكلية المناسبة امر صعب للطالب بعد المرحلة الثانوية، وقد يؤدي سوء الاختيار الى خسارة عاماً او اكثر من دون داعي. كيف تختار الكلية المناسبة اذاً؟

إختيار الطالب للكلية التي يريدها من أكثر المراحل الصعبة التى يمر بها بعد المرحلة الثانوية، حيث يكون تحديد الكلية المناسبة عبئا ثقيلا بالنسبة إليه ، لأن هذه الخطوة ستكون بالفعل حاسمة لمستقبله الذي ينتظره.الغريب في الأمر أن الإحصائيات أكدت أن الطلاب العرب بالأخص يبدلون كلياتهم بعد السنة الأولى بنسبة 40%، وهذه بلا شك نسبة كبيرة جدا، فبين الكليات الأدبية والعلمية يحتار الطالب، وهو ما يضطره للتجربة أولا ثم تغيير رأيه بعد عامه الأول، وبالتالي فإنه يخسر عاما من عمره دون داعي . كيف تختار الكلية المناسبة اذاً؟

 كيف تختار الكلية المناسبة لك ؟

كيف تعرف أنك تريد الالتحاق بكلية معينة ؟

1 – الميول الشخصية .. الميول الشخصية تحدد وبشكل فعال الكلية المناسبة لك ، لا تدخل كلية الهندسة وأنت تهوى الطب مثلا، لأن ميولك فى نهاية الأمر ستحسم مصيرك.

2 – مقدرتك العقلية .. إن إحترام الشخص لمقدرته العقلية من أهم الخطوات التى يجب وضعها بالإعتبار عند إختيار الكلية التي سيكمل بها تعليمه، لأنه للأسف فى بلادنا العربية نحن لا نقدر ولا نهتم كثيرا بمقدرتنا العقلية ،ولا نعي جيدا فكرة أن الله قد أعطى لكل شخص مقدرة عقلية مختلفة ومتفاوتة الدرجة بين شخص واخر.

للمتابعة إضغط هنا

كيف تختار الكلية المناسبة وكيف تعرف نفسك وماذا تريد؟ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock