المقالات

كيف تستعد لأول عام بالجامعة ؟

كيفية الاستعداد للجامعة : ماذا تفعل مع اقتراب أول أيام الجامعة وما هي النصائح ا��تي تيسر عليك بعض الأمور أثناء سنوات الجامعة. وكيف تستعد لأول عام بالجامعة

بالتأكيد يحتاج الطالب المقبل على العام الأول بالجامعة للمساعدة فهذا الطالب الثانوي سيواجه اختلافات عملاقة في شتى النواحي عندما ينتقل من مدرسته الصغيرة بمجتمعها المحدود إلى الجامعة الكبيرة ، من حياة المدرسين والاعتماد على الغير إلى حياة الأساتذة والاعتماد على النفس، من الفصل الصغير إلى قاعة المحاضرات، وأيضا إذا دفعت به الأقدار وكان مغتربا فسيسكن في غرفة صغيرة مشتركة محدودة الإمكانات ، بعد أن كان يمرح في غرفته الواسعة مع خدمات والدته من طعام وشراب وغسيل وكي . فما هي خطوات الاستعداد للجامعة اذا؟

الاستعداد للجامعة : الكلية المناسبة بالجامعة

قبل أن تحمل أوراقك ومستنداتك لتقدمها في إحدى الكليات بالجامعة لابد وأن تختار أولا الكلية التي تناسبك. اعرف مهاراتك وقدرتك جيدا واذهب إلى الجامعة وتعرف على الكلية التي تتماشى مع رغباتك وقدراتك. وتعرف على أقسامها، والمواد التي قد تدرسها إذا التحقت بها، وهذا سيساعد كثيرا في تقبلك للعام الأول في الجامعة .

لابد أن تخرج بنفسك بعيدا عن أسوار الجامعة فيما يخص ما تدرسه فإلى جانب الالتزام بما يتم تدريسه لك من مواد لابد من أن تذهب إلى المكتبات، وتتصفح الانترنت لتتعرف على المزيد من الأمور حول موادك الدراسية .

الاستعداد للجامعة : ماذا تفعل مع اقتراب أول أيام الجامعة ؟

للمتابعة إضغط هنا

كيف تستعد لأول عام بالجامعة ؟ – مدونة المناهج السعودية

كيف تستعد لأول عام بالجامعة ؟ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock