الكتب و المراجع و البحوث

أفضل طريقة لتعلم مادة الفيزياء بصورة صحيحة

عند دراستك فيزياء العلوم ،فإنك قد ترى بعض الصعوبات و المعادلات المعقدة للغاية ، فالطريقة السهلة لدراسة الفيزياء في عام 2020 هي أخذها من نهج أكثر علمية إلى ارض الواقع ، فهي تبحث في القوانين العامة التي تحكم الظواهر الطبيعية التي تحدث ، و التي لا يوجد لها كميات محددة حسب القوانين والعوامل المختلفة وهذه القيمة للسرعة أو الوزن أو الجهد أو المجال المغناطيسي والعديد من الأشياء الأخرى التي تحكمها قوانين الفيزياء توضح كيف يكون ذلك الامر منطقيًا.

ركز مع المعلم واكتب المعلومات والملاحظات الجانبية لأنها مفاتيح مهمة للحل ، الابتعاد عن الضوضاء أثناء الدراسة والحل ، لأن القضايا الجسدية والرياضية بشكل عام تحتاج إلى الهدوء والوضوح بعيدًا عن العوامل التي تثير الذهن. 

اقرأ مادة الفيزياء و بتركيز ، ثم ضع جميع البيانات المذكورة في السؤال ، ثم اذكر كل القوانين المتعلقة بالموضوع وقراءتها بعناية و المطابقة تجاه الحل الذي يظهر في البداية من خلال التركيز في السؤال. 

التدرب على استخدام القوانين فبعض القيم لا يمكن إيجادها قانوناً بشكل مباشر يرجع ذلك إلى نقص البيانات اللازمة للحل ، والحصول على قيمة البيانات من خلال تطبيق القوانين على البيانات المتاحة للحصول على بيانات جديدة والتي ستكون مطلوبة لاستخدام القانون النهائي لإيجاد الحل الكامل. 

البحث عن فيديو يعرض تجارب فيزيائية يصعب تطبيقها عمليا ، ومسألة الرؤية تجريبيا والوصول إلى نتائج التجارب يساعد على فهم القضايا بشكل أكبر. 

حل المشكلة أكثر من مرة ، والبحث عن المشكلات التي تم حلها بنفس الطريقة وحلها أكثر من مرة حتى يتم ترسيخ السؤال في ذهن الطالب، التكرار يجعل السؤال بسيطًا ، عندما تراه بعد ذلك . 

مادة الفيزياء على وجه التحديد تعتمد علي الفهم والتطبيق العملي لحل كثير من المسائل ، ويجب علي الطالب ان يسأل المعلم عن حلول المسائل التي لم يفهمها جيداً حتي لايخطئ في حلها مستقبلاً.

أفضل طريقة لتعلم مادة الفيزياء بصورة صحيحة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock