التعليم الكويتي

دورة مجانية في التصميم الجرافيكي مقدمة عبر منصة إدراك (الشهادة مجانية )

دورة مجانية في التصميم الجرافيكي مقدمة عبر منصة إدراك (الشهادة مجانية )

دورة مقدمة في التصميم الجرافيكي هو مساق مجاني مقدّم من إدراك سيعرّفنا أهمية التصميم الجرافيكي ودوره الرئيسي في عصرنا هذا وأهداف التصميم الجرافيكي وأسباب استخدامه، بالإضافة إلى أنواع التصميم الجرافيكي وأشكال التصميم الأساسية وأشهر برامج التصميم وأكثرها استخداماً، ونصائح عامة في تصميم الجرافيك للمبتدئين في هذا المجال من طلاب أو خرّيجين جدد مُقبلين على عالم العمل.

أهمية التصميم الجرافيكي

يلعب التصميم الجرافيكي دورا أساسيا في حياتنا اليومية دون أن ننتبه لأهمية المصمم الجرافيكي في حياتنا، لكن بعد الالتحاق في مساق مقدمة في التصميم الجرافيكي سـ نكتسب المزيد من المعرفة حول مجالات التصميم الجرافيكي ومدى تأثيرها المباشر على تواصلنا اليومي في حياتنا، كما سنتعلم كيفية النظر إلى الأشكال من وجهة نظر المصمم ونكتسب المهارات الأساسية اللازمة للتفكير والإبداع ضمن المفاهيم والأسس الصحيحة وتطبيقاتها من خلال التصاميم والأشكال البصرية والمرئية .

كما أنّ مساق مقدمة في التصميم الجرافيكي سيعرّف المتعلم على أساسيات وأهداف التصميم الجرافيكي والمفاهيم الأساسية لـ أدوات التواصل المرئي ، بالإضافة إلى أسس التكوين والتصوير الفوتوجرافي والألوان والخطوط الطباعية وعناصر التصميم الأخرى.

ونجد أن فن التصميم الجرافيكي يُستخدم بكثرة في المجلات والإعلانات ومنتجات التعبئة والتغليف، و سـتتعرف في مساق مقدمة في التصميم الجرافيكي على أساسيات التصميم والإخراج لكل من هذه المنتجات، كما ستتعرف على كشكول المصمم واستخداماته ومفاهيم أساسية في التصميم، مثل: مفاهيم النسب والشبكة والوحدة والنمط والإيقاع وغير ذلك من المصطلحات التعريفية المهمة.

كما ستتعرف في هذا المساق على أهم برامج التصميم الجرافيكي المستخدمة والفرق بين كل منها مثل الفكتور و الراستر و برنامج الفوتوشوب وأدواته وبرنامج الالستريتور وبرنامج الإن ديزاين ، بالإضافة إلى التعريف بالرسوم المتحركة وتقنياتها وتقنية الكت آوت وتقنية الستوب موشن وأساليب الكتابة في التصميم الجرافيكي ومراحل تطوّر الحروف والإشارات والعلامات واللون والتباين.

وفي هذه المقدمة في التصميم الجرافيكي سنقوم بشرح تصميم الجرافيك للمبتدئين وأنواع الخطوط في التصميم الجرافيكي الطباعية العربية والخطوط الطباعية اللاتينية ، إضافةً إلى أدوات التصميم الجرافيكي وتطور الطباعة والمنظور والرسوم المتحركة وتقنياتها المختلفة.

سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتعرف ما هو الجرافيك ديزاين وتتعرّف على أنواع التصميم الجرافيكي وغيرها من مواضيع تخص هذا المجال كـ مجالات التصميم الجرافيكي المتنوعة وأهمية التصميم الجرافيكي وما إلى ذلك من خلال هذه المقدمة في التصميم الجرافيكي .

ماذا سوف تتعلم في دورةالتصميم الجرافيكي

  • مقدمة في التصميم الجرافيكي : ما هو جرافيك ديزاين ؟
  • التكوين والتصميم الفوتوغرافي .
  • أنواع التصميم الجرافيكي .
  • الانسجام والتكرار الجرافيكي .
  • أهمية التصميم الجرافيكي .
  • تقنيات الرسوم المتحركة مع أمثلة عملية لبعض برامج التحريك مثل ( Toon Boom ) .
  • معلومات عن برامج التصميم مثل الـ فوتوشوب ( Photoshop ) والـ إن ديزاين ( InDesign ) والـ اليستريتور ( Illustrator ).
  • الخط العربي والطباعة اللاتينية والعربية.
  • تعلم عملية البحث وتطوير الأفكار وتطبيقاتها ضمن أشكال مرئية .
  • طرق تحويل الأفكار لتصاميم وحل المشكلات التصميمية وتطبيقاتها.
  • المفردات والمصطلحات المستخدمة من قبل المصممين وإيجاد تقنيات ولغة بصرية خاصة بهم.

كيفية التسجيل في دورة التصميم الجرافيكي :

يمكنك الآن التسجيل مباشرة من خلال الرابط أدناه ، حيث يتعين عليك إنشاء حساب مجاني في منصة إدراك وإختيار الكورس المناسب والبدء في عملية التعلم.

https://www.edraak.org/course/course-v1:Edraak+GD101+T1_2108/

 

 

Source: دورة مجانية في التصميم الجرافيكي مقدمة عبر منصة إدراك (الشهادة مجانية ) – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock