التعليم المصري

رئيس جامعة الفيوم يناقش توسيع التعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 

رئيس جامعة الفيوم يناقش توسيع التعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

 

التقى الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم ، الدكتور هشام محمد عبدالسلام، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، لبحث التوسع في سبل التعاون والاستفادة من البنية التكنولوجية الخاصة ب الجامعة المصرية .

شهد اللقاء، الدكتور محمد علي أغا، منسق فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية ب جامعة الفيوم .

صرح الدكتور أحمد جابر شديد، بأن اللقاء ناقش سبل التعاون بين الجامعتين، والتي أثمرت عن مجموعة من المقترحات أهمها توفير دورات تدريبية لطلاب جامعة الفيوم ، في مجالات ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وإتاحة منصات التعلم الخاصة بالجامعة الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس ب جامعة الفيوم ، للاستفادة منها في التدريس إلكترونيًا، خاصة مع توجه الدولة حاليًا إلى التعلم عن بعد في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأضاف “شديد”، أن اللقاء ناقش أيضا، مقترحات خاصة بتطوير فرع الجامعة المصرية ب جامعة الفيوم في ظل الإقبال على البرامج المشتركة بين الجامعتين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد أغا، منسق فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية ب جامعة الفيوم ، أن برامج فرع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تتضمن الدراسة باللغة الإنجليزية في برنامجين، هما الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وبرنامج إدارة الأعمال، ويستقبل فرع الجامعة المصرية طلاب الفرقة الأولى فقط، وهي تعتبر مرحلة أولى لمراحل تطويره في المستقبل.

وأضاف أغا، أن فرع الجامعة يشمل مدرج يسع 120 طالبا في الظروف الطبيعية ومجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية للتعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى شاشات ذكية تعمل باللمس ومزودة بوحدة متكاملة للبث والاستقبال عالية الجودة، ومعمل حاسب آلي يضم 30 جهاز كمبيوتر متكامل وقاعة تدريس.

جدير بالذكر أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، تزخر بخبرات ونماذج ناجحة على مدار سنوات عديدة في هذا المجال، انطلاقًا من شعارها الذي يحمل “تعليم يقرب المسافات” للتعليم في أي وقت ومن أي مكان

 

Source: رئيس جامعة الفيوم يناقش توسيع التعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock