اعلن معنا
المناهج التعليمية

كيف تقرأ الأبعاد الهندسية ؟

تمثل الأبعاد في المخططات حجم كائن في مساحة ثنائية أو ثلاثية الأبعاد. على سبيل المثال ، أبعاد غرفة مستطيلة على مخطط ، 14 ’11 “X 13” 10 “تعادل حجم الغرفة 14 قدمًا ، 11 بوصة عرضًا في 13 قدمًا ، 10 بوصات طويلة. يتم التعبير عن الأبعاد في صورة عرض بطول ارتفاع أو عمق في الفضاء ثلاثي الأبعاد.

قياسات الكائن

على سبيل المثال ، يمكن التعبير عن المكتب ثلاثي الأبعاد على أنه 25 “X 82” X 39 “مما يعني أن المكتب يبلغ عرضه 25 بوصة وطوله 82 بوصة وطوله 39 بوصة. يتم التعامل مع بُعد النافذة في المخططات على أنه مساحة ثنائية الأبعاد. على سبيل المثال ، النافذة التي يبلغ عرضها 24 بوصة وطولها 30 بوصة تُكتب على شكل 24 “× 30”. في الصناعة التحويلية ، يُشار إلى حجم النافذة القياسي هذا على أنه 2030 أو 2 قدم × 3 أقدام. في السبا��ة المستطيلة قد يقرأ البعد 16 × 30 × 9 أو 16 قدمًا بطول 30 قدمًا وعمق 9 أقدام.

تحديد الأبعاد

في كل من الفيزياء والرياضيات ، يمثل البعد أقل عدد من الإحداثيات المطلوبة لتحديد أي نقطة فيه. يمثل الخط بعدًا واحدًا ، بينما يمثل المربع بعدين وينطبق المكعب على الفضاء ثلاثي الأبعاد. إذا كان الجسم دائريًا ومسطحًا ، فيتم تحديد الأبعاد عادةً من حيث عامل واحد قابل للقياس يسمى نصف القطر. نصف قطر الدائرة هو المسافة بين مركزها وحافتها الخارجية.

كيف تقرأ الأبعاد الهندسية ؟ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock