اعلن معنا
الجامعات السعودية

افضل التخصصات الجامعية في السعودية للبنات تتناسب مع رؤية 2030 

افضل التخصصات الجامعية في السعودية للبنات

نوضح لكِ في هذا المقال افضل التخصصات الجامعية في السعودية للبنات ، تواجه الكثير من الطالبات حيرة في اختيار التخصص الجامعي المناسب لقدراتها ومهاراتها والذي يتيح لها الحصول على فرصة عمل خاصة به عقب انتهاء المرحلة الجامعية، كما أن متطلبات سوق العمل السعودي تحتاج لمهارات وقدرات الجنسين معًا وليس لمهارات الشباب فقط.

وقد اتخذت الدولة في السنوات السابقة العديد من الخطوات التي تستهدف تمكين المرأة في المجتمع ومنحها المزيد من فرص العمل خاصةً في المناصب الرفعية، إلى جانب التركيز على تطوير مهارات الطالبات عبر إنشاء جامعات نسائية، وذلك مثل جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن، إلى جانب جامعة عفت الأهلية، وفي السطور التالية  يمكنكِ التعرف على افضل التخصصات الجامعية في السعودية للبنات 2021 .

أفضل التخصصات في سوق العمل السعودي للنساء

الهندسة المعمارية

  • على الرغم من أن تخصص الهندسة أبرز التخصصات المناسبة للطلاب إلا أنه يشتمل على أقسام مناسبة للطالبات أبرزها تخصص الهندسة المعمارية، وذلك لأنها وظيفة تقوم على إعداد الرسوم التخطيطية لمختلف المنشآت وذلك يتم من خلال استخدام برامج التصميم في أجهزة الحاسب الآلي.
  • كما أنه من أبرز مهام الهندسة المعمارية تقديم الاستشارات فيما يخص إجراءات بناء المنشآت، إلى جانب تقديم الحلول المعمارية للثغرات التي تحدث أثناء عملية تنفيذ البناء، فضلاً عن الإشراف عن تنفيذ رسوم البناء.
  • وبالتالي فإن ه��ه الوظيفة ليست شاقة على الفتيات مقارنةً بالتخصصات الأخرى مثل الهندسة المدنية والكهربائية، كما أنها أبرز التخصصات المناسبة لمن يرغبن في الدراسة بتخصص الهندسة.

التربية

  • تعد مهنة التدريس من المهن التي تحتاج إلى مهارات الجنسين في المملكة وفي كافة المراحل الدراسية.
  • كما أنه من أبرز مميزات المهنة للنساء أنها تتيح لهن الحصول على إجازة لفترة أطول مقارنةً بالوظائف الأخرى، وهذا يناسب على وجه التحديد المتزوجات ولمن لديهن أبناء.
  • تندرج كلية التربية من الكليات الأساسية في الجامعات السعودية الحكومية والخاصة، وفيها تتعرف الطالبات على المهارات التربوية، إلى جانب توعية الطالبات بالسياسات التربوية.
  • تضم كليات التربية العديد من المجالات المتنوعة في التدريس أبرزها اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية، إلى جانب تخصص الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

إدارة الأعمال

للمتابعة إضغط هنا

افضل التخصصات الجامعية في السعودية للبنات تتناسب مع رؤية 2030 – مدونة المناهج السعودية

افضل التخصصات الجامعية في السعودية للبنات تتناسب مع رؤية 2030 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock