التعليم السعودي

نسب قبول الجامعات في الرياض 1442 – 1443 ( اقل نسبة قدرات تقبلها الجامعة) 

نسب قبول الجامعات في الرياض

نتناول في مقال اليوم نسب قبول الجامعات في الرياض  كما نسرد نسبة القبول في عدد من الجامعات، حيث تضم المملكة العربية السعودية عدد كبير من الجامعات التي يتقدم إليها الطلاب من دول مختلفه، حيث يمكن للطلاب تلقي المحاضرات من خلال نظام التعليم عن بعد الموجود في اغلب الجامعات السعودية، لهذا نعرض نسبة قبول الجامعات في الرياض بشكل تفصيلي في السطور التالية.

  • تختلف نسبة القبول في الجامعات في الرياض من كلية لأخرى، وتصل نسبة قبول الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة الي30% من العدد الكلي لطلاب تلك المرحلة، أما نسبة الطلاب الذين تخطوا اختبارات التحصيلية تصل إلى 30%.
  • ويلتحق 30% من الطلاب الذين نجحوا في اختبارات القدرات للعام الحالي.

نسبة القبول في جامعة الملك سعود 1442

تعد جامعة الملك سعود من الجامعات العريقة الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتقدم عدد كبير من الطلاب للالتحاق في صفوفها الدراسية من مختلف البلدان، لهذا نعرض لكم نسبة القبول في جامعة الملك سعود 1442 فيما يلي:

 نسب قبول الجامعات في الرياض

  • تختلف نسبة القبول في جامعة الملك سعود من تخصص لأخر، حيث يمكن للطلاب الالتحاق في كلية الطب بمجموع 95.04 وذلك للطلبة البنين، أما للطالبات الإناث فتدخل الجامعة بمجموع 95.89.
  • وتضم الجامعة تخصصات علمية مثل كليات الصيدلة والأسنان وكلية التمريض، إلى جانب الكليات الأدبية مثل كليات اللغات والترجمة وكلية السياحة والأثآر بالإضافة إلى كلية التربية، ولكل منها نسبة قبول محددة تختلف من عام لأخر.
  • يستطيع الطلاب متابعة جامعة الملك سعود ومعرفة طرق التقديم ونتائج القبول من خلال موقع الجامعة الرسمي الموجود داخل الرابط.

نسبة القبول في جامعة أم القري 1442

للمتابعة إضغط هنا

نسب قبول الجامعات في الرياض 1442 – 1443 ( اقل نسبة قدرات تقبلها الجامعة) – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock