اعلن معنا
المناهج التعليمية

اهم النظريات العلمية في الفيزياء

اهم النظريات العلمية في الفيزياء

يهتم الكثير من الطلاب بالتعرف على اهم النظريات العلمية في الفيزياء حيث أنها تفيدنا كثيرًا في التعرف على ما يوجد في الكون من حولنا بشكل دقيق والوصول إلى افتراضات جديدة.

اهم النظريات العلمية في الفيزياء

هناك الكثير من النظريات الفيزيائية التي اكتشفها علماء الفيزياء والتي تتعلق بما يدور حولنا في هذا الكون الواسع وهذه النظريات قد ساعدتنا في اكتشاف العديد من الأمور الهامة في حياتنا وساعدت كثيرًا في التقدم الهائل الذي تعيشه الآن.

فالكثير من العلماء قد أفنوا حياتهم في أثبات صدق هذه النظريات ودورها في تغيير العالم بأكمله فإن نظرنا لهؤلاء العلماء مثل العالم أينشتاين وغيرهم سوف نجد أنهم قد أفادوا البشرية كثيرًا في التعرف على الكون من حولهم فقد رحلوا وتركوا لنا أشياء عظيمة ظلت رغم رحيلهم عن العالم.

ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع المواطن  اهم النظريات العلمية في الفيزياء واهم المعلومات التي تتعلق بكل منها سوف تجدها في السطور التالية.

نظرية الاحتمالات الكمية ومشكلة القياس

يمكن التعرف على فيزياء الكم الرياضية من خلال معادلة شرودنجر وهي تساعد على وصف احتمالية وجود جسيم في نقطة معينة، وتعتبر هذه الاحتمالية أمر رئيسي بالنسبة لحسابات أي نظام كمي وعند إيجاد القياسات بعدها سيتم الوصول إلى نتيجة معينة دون غيرها.

ولكن مشكلة القياس معناها أنه عند القيام بعمل قياس لنظام كمي تنتقل الدالة الموجية من التراكب superposition (والتراكب هو التواجد في حالتين أو موقعين في نفس الوقت) إلى حالة واحدة ولا تقدم نظرية الكم تفسير لهذا الأمر كما أن عملية القياس ذاتها ينتج عنها تغيير في التيجة بشكل عام. وتعتبر من أهم التجارب التي تمت لإثبات هذه النظرية تجربة قطة شرودنجر الشهيرة.

نظرية الانفجار العظيم

للمتابعة من المصدر إضغط هنا

اهم النظريات العلمية في الفيزياء – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock