اعلن معنا
الجامعات السورية

مقارنة بين شهادات TOEFL و IELTS فيديو

في هذه المقالة أحاول استعراض المميزات الرئيسية لشهادتي اللغة الإنكليزية الأكثر شهرة حول العالم، مع محاولة لإجراء مقارنة بينهما ومعرفة الفرق بين التوفل والآيلتس واكتشاف أيهما أنسب بالنسبة لكل طالب.

إن كنت طالباً وترغب بالدراسة في الخارج فأنت بالحاجة إلى اللغة الإنكليزية، وإن كنت راغباً بالهجرة إلى بلد ناطق بالإنكليزية فمن المؤكد أنك بحاجة لها أيضاً، وكذلك هو الحال إن كنت تريد الحصول على وظيفة في بلد آخر، في جميع هذه الأحوال أنت بحاجة إلى شهادة دولية معتمدة وأفضل الشهادات في هذا المجال هما شهادتي التوفل والآيلتس.

شهادة التوفل

يقصد بكلمة توفل والتي هي باللغة الإنكليزية TOEFL اختبار للكفاءة في اللغة الإنكليزية حيث جاءت الكلمة من اختصار التركيب Test Of English as a Foreign Language وقد اشتهرت هذه الشهادة بأنها ترمز للغة الإنكليزية باللهجة الأمريكية.

شهادة الآيلتس

يقصد بكلمة آيلتس والتي هي باللغة الإنكليزية IELTS النظام الدولي لاختبار اللغة الإنكليزية حيث جاءت الكلمة من اختصار التركيب International English Language Testing System وقد اشتهرت هذه الشهادة بأنها ترمز للغة الإنكليزية باللهجة البريطانية.

الفرق بين التوفل والآيلتس في الانتشار

يحتوي اختبار التوفل على مساق أكاديمي فقط، أي أنه اختبار يأتي بصيغة واحدة للجميع، وأما امتحان الآيلتس فهو يتنوع باختلاف الهدف الذي تريده وينقسم إلى قسمين هما: الاختبار الأكاديمي أو الاختبار المعد لغرض الهجرة.

ويعد اختبار توفل هو الأكثر شيوعاً والأفضل من اختبار آيلتس حيث يتوزع في أكثر من 5000 مكان داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، في حين أن آيلتس يتوزع في حدود 1000 مكان للاختبار داخل وخارج بريطانيا.

تقبل معظم الجامعات الدولية شهادات التوفل والآيلتس معاً، إلا أن بعض الجامعات قد تقبل نوعاً واحداً فقط، ولكن بشكل عام يمكنك القول بأن الأغلبية الساحقة من الجامعات تقبل الشهادتين.

الفرق بين التوفل والآيلتس في الامتحان

مقارنة بين شهادات TOEFL و IELTS فيديو – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock