التعليم السعودي

جامعة الملك عبدالعزيز تختتم أعمال ملتقى تعزيز القيم الاجتماعية 

اختتمت جامعة الملك عبدالعزيز أمس ، جلسات ملتقى تعزيز القيم الاجتماعية الافتراضي الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بهدف المساهمة في تعزيز السلوكيات الإيجابية والقيم الاجتماعية الأصيلة لدى الطلبة ، وسط حضور وتفاعل طلابي مميز.

وقدم الملتقى العديد من التوصيات المتمثلة في تبني الجهات والمؤسسات مفهوم القيم بحيث تدعمه وتجعله ضمن الأولويات في التخطيط و الممارسة ، وأن يُنظر لمفهوم القيم بطريقة إستراتيجية “اختبار منظومة قيمي” بحيث يكون لها دور في دعم و تعزيز الشخصية ، وأن ينظر إلى تغيير القيم بشكل إيجابي وأنها تتغير استجابة للواقع والأحداث فهي وسيلة للتكيف والتجديد و الابتكار .

وشدد الملتقى على أهمية نشر التوعية والتوجيه للأسر بضرورة غرس القيم منذ فترة الطفولة المبكرة من خلال التدريب وإعطاء القدوة الصالحة من الوالدين للأبناء ، وإتاحة الفرص التدريبية للأسر للتعلم على طرق ووسائل غرس القيم الإيجابية في الأبناء ، كما ينبغي على المدارس التركيز على الجوانب التربوية وبناء الشخصية للطلاب كجزء أساسي من العملية التعليمية .

واشتمل الملتقى على جلستين الأولى بعنوان القيم الاجتماعية مفهومها واهميتها وأسباب تراجع القيم في المجتمع وسبل تعزيزها قدمها الدكتور يحي الخزرج ، والجلسة الثانية بعنوان غياب بعض القيم الاجتماعية حديثا كيفية تنمية الاجتماعية قدمتها الدكتورة خديجة عبد الله عمر نصيف.

Source: جامعة الملك عبدالعزيز تختتم أعمال ملتقى تعزيز القيم الاجتماعية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock