الجامعات العربية

جامعة الطائف تعتمد ضوابط ومواعيد الفصل الصيفي  – مناهج عربية

جامعة الطائف تعتمد ضوابط ومواعيد الفصل الصيفي

مناهج عربية

جامعة الطائف تعتمد ضوابط ومواعيد الفصل الصيفي

اعتمدت جامعة الطائف الفصل الصيفي في مقر الجامعة بالطائف، تلبية لحاجات الطلبة الخريجين والمتعثرين، في ضوء إمكانات الجامعة.
وأوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة الطائف الدكتور وصل الله السواط أن اعتماد الفصل الصيفي بالجامعة جاء بناءً على قرار مجلس الجامعة، مبيناً أنه تم اعتماد ضوابط فتح المواد الدراسية للفصل الصيفي، وتم إبلاغ الكليات بها. وأفاد بأن أهم هذه الضوابط أن يكون الطالب خريجاً في الفصل الصيفي، وألا يزيد عبؤه الدراسي على 12 ساعة، مع توقيع تعهد بعدم حذف المقرر بعد إضافته.
وبين أنه، نتيجة لعزم الجامعة تنفيذ بعض المشاريع الخدمية في مقر الطالبات بالحوية، بهدف توفير بيئة دراسية مميزة، سيتم إغلاق مقر الحوية للطالبات في فصل الصيف، وستكون دراسة الطالبات في مقر الفيصلية لطالبات السنة التحضيرية، وكلية الآداب، وكلية الحاسبات، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية الشريعة، وطالبات الفروع.
وأشار إلى أن الفصل الصيفي يشمل طلبة الفروع الخريجين، الذين يتوجب عليهم تقديم طلبات فتح المواد على مقار دراستهم، داعياً المقار إلى رفع هذه الطلبات إلى الكليات المناظرة لها في الطائف، لاعتماد هذه المواد ضمن الجدول الدراسي.
ونوه بأنه سيتم فتح المنظومة الجامعية لبقية طلبة الجامعة غير الخريجين للتسجيل في المواد، بحسب المقاعد الشاغرة، مفيداً بأن الدراسة ستبدأ في التاسع من تموز (يوليو) حتى الـ24 من آب (أغسطس) المقبلين، بما في ذلك الاختبارات الدورية والنهائية وفقاً لـ”الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock