الجامعات الكويتية

فاطمة الهاشم شاركت في مؤتمر الجمعية الخليجية للتربية المقارنة 

فاطمة الهاشم شاركت في مؤتمر الجمعية الخليجية للتربية المقارنة

 

استضاف المؤتمر التاسع للجمعية الخليجية للتربية المقارنة «GCES»، الأستاذة المساعدة في قسم اللغة الإنجليزية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، د.فاطمة الهاشم، كمتحدثة رئيسية حول السياسات التعليمية في الكويت.

وتأتي مشاركة الهاشم في المؤتمر الذي حمل عنوان «إعادة النظر في الإصلاح التعليمي في دول الخليج: نظرة على الماضي لإخبار المستقبل»، والذي عقد في الفترة من 21 حتى 23 مارس 2021، عبر تقديمها لمحاضرة تسلط الضوء على الحاجة لوجود إطار وطني للمعلم في الكويت.

وفي تصريح لها، أكدت د. فاطمة الهاشم أن مسألة تحسين جودة التعليم أصبحت وبشكل متزايد، التحدي الرئيسي لنظام التعليم في الكويت، مبينة أن مسؤولية تحقيق هذا الامر يقع في المقام الأول على عاتق الحكومة وقوانينها المنظمة لمهنة المعلم، لاسيما أنها تحظى بقدر أكبر من الصلاحيات التنفيذية في هذا الجانب.

ولفتت الهاشم إلى أن معظم البلدان التي تمكنت من رفع جودة المعلم كانت قد ركزت على عدد من العوامل، منها تحديد معايير وطنية صريحة للمعلمين، تحرص على وضع قواعد جديدة أعلى بكثير لتحقيق الجودة، إلى جانب تطوير مجموعة من اختبارات القياس التي تتميز بكونها دقيقة، وتساعد في قياس إتقان المعلمين للمحتوى، وفهم كيفية تنمية الطفل تعليميا، إلى جانب تطوير أساليب التدريس وإدارة الفصل الدراسي و��قييم القدرات الاجتماعية والعاطفية للمعلمين.

وبحسب الهاشم، يعد الإطار المرجعي للمعلم أحد العناصر لوضع استراتيجيات واضحة المعالم بين المؤسسات التعليمية.

 

Source: فاطمة الهاشم شاركت في مؤتمر الجمعية الخليجية للتربية المقارنة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock