المناهج التعليمية

10 من أفضل تطبيقات الموبايل التي يجب على الطالب وغيره تحميلها

الكثير من الأشخاص لا يقدرون قيمة الأجهزة التي يمتلكونها ولا يقومون بتحميل تطبيقات الموبايل الهامة، والتي تساعدهم في دراستهم وعملهم، لعدم معرفتهم بها.

لذلك سنقدم لكم اليوم 10 تطبيقات ستساعدكم إن شاء الله بعدة مجالات طبية وهندسية واقتصادية وتطبيقات عامة.

لنتعرف على هذه التطبيقات…

1.تطبيق المنبه Alarmy

هو أحد التطبيقات العشرة التي يجب عليك تحميلها إذا كنت من أصحاب النوم الثقيل، أو ضمن قائمة الأشخاص الذين يعانون عند القيام من النوم في وقت مبكر. أو من الناس الذين يقومون بإيقاف المنبه أثناء نومهم، أو الذين ينقرون على (الغفوة) مراراً وتكراراً خلال فترة الصباح كلها، فإن تطبيق Alarmy هو الحل لكل هذه المشاكل.

ما هو تطبيق Alarmy؟

هو منبه على شكل تطبيق، لكن ليس منبه عادي فعندما تقوم بضبط المنبه للساعة السادسة صباحاً مثلا، سيرن المنبه ولن يتم إيقافه حتى تقوم بالتقاط صورة قمت بتحديدها سابقاً، أو حتى تقوم بحل معادلة، أو الضغط على الجوال أكثر من ١٠٠ ضغطة مثلاً.
فالتطبيق هو أفضل حل للاستيقاظ من النوم والوصول للمواعيد في الأوقات المحددة.

رابط تحميل التطبيق:

2.تطبيق ADM لتحميل الفيديوهات والملفات الكبيرة

إذا كنت تعاني من إيقاف التحميل وإعادة التحميل من البداية عند تنزيل ملف كبير الحجم أو تطبيق أو فيديوهات فإن تطبيق ADM هو الحل المناسب.

ما هو تطبيق ADM؟

إن هذا التطبيق هو عبارة عن مدير التحميل الذي يقدم لنا العديد من الميزات مثل التحميل بسرعة فائقة من خلال تقسيم التحميل والعديد من المميزات الاحترافية التي تميزه عن مدير التحميل الأساسي في الهواتف المحمولة.

إن ما يميز هذا التطبيق هو سرعة التحميل الفائقة التي يقوم بها وأيضا استمرارية التحميل و إمكانية إيقاف واستئناف التحميل ،حقق هذا التطبيق شهرة كبيرة في متجر غوغل بلاي ووصل عدد التحميلات إلى الملايين، ويعد من أفضل تطبيقات الموبايل حالياً نظراً للميزات الرائعة وسهولة التحميل والتصفح التي يقدمها لنا.

رابط تحميل التطبيق

3.التطبيق الكيميائي الرائع KingDraw Chemical Structure Editor

هو تطبيق للهواتف الذكية للأيفون والأندرويد، يتيح لك رسم المركبات الكيميائية، ويوفر لك جميع العناصر والمركبات والأواصر بكل اشكالها. ويمكنك رسم المركب ومن ثم يعطيك اسمه، أو كتابة اسم المركب ويعطيك صيغة المركب، ويمكنك رسم المركبات 3D.

تطبيق KingDraw هو محرر رسم كيميائي مجاني يسمح للمستخدمين برسم الجزيئات والتفاعلات بالإضافة إلى كائنات ومسارات الكيمياء العضوية. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدامه للتنبؤ بالممتلكات المركبة. تحويل الهياكل الكيميائية إلى أسماء IUPAC ، وعرض الهياكل ثلاثية الأبعاد ، وما إلى ذلك.

رابط تحميل التطبيق

4.تطبيق الرياضيات المميز photomath

وهو من أفضل تطبيقات الموبايل للطلاب في مختلف المراحل الدراسية بما فيها الجامعية.
بكل بساطة فكرة التطبيق الرئيسية هي تبسيط حل المعادلات الرياضية خصوصاً تلك التي يصعب كتابتها في الآلة الحاسبة أو التي تحتاج إلى جهد كبير لحلها.

كيفية استخدام التطبيق:

من خلال كاميرا التطبيق المذهلة ستتعرف على المعادلات بسرعة كبيرة وتحلها في ثواني معدودة، لن تواجه صعوبة بعد الآن في حل أي مسألة.
هناك طريقة محددة لتصوير المعادلات الرياضية عبر كاميرا التطبيق، حيث يظهر في الكاميرا مربع المعادلة والذي يمكن تغيير حجمه وتكبيره وتصغيره حسب الحاجة، يجب عليك أن تجعل هذا المربع يشمل كل المعادلة لكي يتم التعرف عليها بشكل أسرع.

يمكنك تصوير أي معادلة سواء كانت مكتوبة على الورق أو ظاهرة في أي شاشة، يمكن للتطبيق التعرف أيضاً على المعادلات المكتوبة بخط اليد إذا كانت مكتوبة بخط جميل وواضح، وهي ميزة سيستفيد منها الطلبة بكل تأكيد وستساعدهم كثيراً.

عند تصوير المعادلة سيتعرف عليها التطبيق بسرعة كبيرة ومن ثم سيقوم بعرض العملية بعد تحويلها وكذلك الحل النهائي للمعادلة في أسفل الشاشة، بعد ذلك سيقوم بتحويل المعادلة إلى كتابة في التطبيق بحيث يمكن إجراء بعض التعديلات عليها إذا رغبت وتغييرها عند الضغط عليها.

رابط تحميل التطبيق:

5.تطبيق ترجمة Google الغني عن التعريف

يعتبر تطبيق ترجمة جوجل من أكثر تطبيقات الموبايل تحميلاً، ويعتبر التطبيق الأشهر للترجمة إلى مختلف لغات العالم.

ميزات تطبيق ترجمة جوجل:

تعتبر ميزة التصوير والتعرف على اللغة من أهم الخصائص التي يتميز بها تطبيق ترجمة Google، فيمكنك من خلال التطبيق تصوير أي صفحة وسيقوم بعرض ترجمتها لك فورا، كما تتوفر ميزة نطق الكلام فيمكنك كتابة أي نص والضغط على الصوت ليتم نطقه، بالإضافة إلى ميزة الترجمة من دون إنترنت في حال قمت سابقاً بتنزيل اللغة.

كما يتميز مترجم جوجل بخاصية يجهلها الكثير وهي إمكانية ترجمة المواقع المعروضة على متصفح Chrome بشكل تقائي.

رابط تحميل التطبيق

6.تطبيق لتعلم البرمجة Solo learn

وهو من التطبيقات الرائعة جدا لتعلم لغة البرمجة، وخاصة طلاب بعض الهندسات التي تحوي مادة البرمجة كجزء أساسي منها، التطبيق له عشرات الميزات ومن أهمها أنه يقدم العديد من الدروس المميزة التي تزداد صعوبتها شيئاً فشيئاً أي يقدمها بشكل تدريجي ،ويتم الانتقال بين المهارات الضرورية في البرمجة بشكل متسلسل.

كما سيكون لديك ملف شخصي خاص بك يتضمن النقاط الخاصة بك ومستواك وغيرها. بالإضافة إلى أنه يمكنك من خلاله الحصول على الدعم الذي تريده بكل سهولة.
والميزة الأفضل هو أنه تطبيق تحدي، أي يمكنك تحدي الأخرين من خلال التطبيق، وهو تطبيق مفيد للغاية ويساعد مستخدميه بشكل رائع على تعلم اللغات، ويقدم التطبيق واجهة بسيطة للمستخدمين تسهل عمليه التعلم بشكل رائع.
والأهم من هذا كله أن التطبيق مجاني بشكل كامل، ويوجد أكثر من مليون تحميل للتطبيق.

رابط تحميل التطبيق

7.تطبيق keep me out

غالبا ما يعتبر الهاتف المحمول أكثر ما ينشغل به الطالب أثناء دراسته سواء كان على تطبيق الفيسبوك أو الواتساب أو المسنجر أو بعض الألعاب.
لذلك سوف نقدم لكم برنامج يقوم بقفل التطبيقات لمدة محددة (ساعتين مثلا) أثناء الدراسة ويمنع تشغيل التطبيقات المحددة.

اقرأ أيضاً: ادرس بذكاء وليس بجهد.

ميزات التطبيق

يتمتع هذا التطبيق بالكثير من المزايا الرائعة التي تفيد الشباب والفتيات المدمنين على الهواتف المحمولة والإنترنت، ويسمح بالقراءة فقط والوصول إلى الهاتف.
بما في ذلك رقم الهاتف من الجهاز الحالي، والشبكة الخلوية، والمعلومات، وحالة المكالمات الجارية، وقائمة Phone Accounts المسجلة على الجهاز.
كما أنه لا يزال لديك الوصول إلى شاشة القفل والحاجيات، لذلك لا يزال بإمكانك إجراء مكالمات الطوارئ والرد على المكالمات، وهذا من أجل التركيز في حياتك ودراستك وعملك، والتوفيق بين وقت الترفيه ووقت العمل والمذاكرة.

كما يتميز هذا تطبيق باستخدام النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSM) الهاتفية، نظام راديو، ويسمح هذا التطبيق للتطبيقات الأخرى بالوصول إلى المعلومات حول الشبكات وما شابه،ويعد من أفضل تطبيقات الموبايل التي تقوم بهذه المهام.

رابط تحميل التطبيق

8.تطبيق Elsa speak لتعلم النطق في اللغة الإنكليزية

من أهم مميزات هذا التطبيق هو وجود عدة مستويات تتقدم تلقائياً على حسب مدى الاستفادة، كما يمكنك من خلال التطبيق تعلم الكثير من الكلمات وقد تصل إلى أكثر من 2000 كلمة إنكليزية مشهورة جداً وبالنطق الصحيح لهذه الكلمة. يمكنك أن تعرف بالضبط في أي كلمة لديك مشكلة عن طريق تسجيل نطق هذه الكلمة في البرنامج. بالإضافة إلى أن التطبيق يعطيك الإرشادات المناسبة لكيفية تحريك لسانك وشفتيك عند النطق بالكلمات.
ويمكن من خلال هذا التطبيق أن تتدرب على الكثير من الأشياء الروتينية باللغة الإنجليزية ك المقابلات أو السفر إلى مكان آخر أو طلب شيء.

رابط تحميل التطبيق

9.تطبيق دليل الاقتصاديين

وهو تطبيق يجب توفره على موبايل كل شخص في مجال الاقتصاد أو إدارة الأعمال أو المحاسبة أو ما شابه ذلك.
التطبيق أكثر من رائع، ويمكن من خلاله معرفة العديد من الأمور مثلا سبب ارتفاع سعر الصرف، والتعرف على المفاهيم الأساسية المتعلقة بالاقتصاد وشرح المصطلحات بالأمثلة الواقعية من المعاملات الاقتصادية الحالية المفاهيم.

وميزات أخرى يوفرها هذا التطبيق مثل:
التعرف على الهياكل والمؤسسات الاقتصادية المتحكمة في الاقتصاد العالمي، والتعرف على السياسات والهيات المالية وكيف تؤثر في الاقتصاد.

بالإضافة إلى التعرف على النظريات الاقتصادية وأصحابها. كما يمكنك من خلال التطبيق فهم عمل البورصة و سوق الأسهم، والتعرف على كيفية عمل الاقتصاد الإسلامي وآلياته. وفهم الاقتصاد الكلي والاقتصاد الجزئي ، وماهية الديون السيادية ودورها في الاقتصاد.

وستكتشف من خلال هذا التطبيق بورصة وول ستريت وكيف تتحكم في الاقتصاد العالمي، كما يمكن من خلاله التعرف على النظريات الاقتصادية وأصحابها. بالإضافة إلى فهم عمل البنوك وآلياتها وعملة البتكوين والثورة في عالم التحويلات المالية، وفهم كيفية حدوث التضخم وكيفية التصدي له، ومبادئ الإقتصاد الكلي والتداول في الأسهم.

رابط تحميل التطبيق

10.تطبيق خاص للأطباء والصيادلة وطب الأسنان وجميع الطلبة في الكليات الطبية Essential Anatomy 3D

تطبيق حقيقي وثلاثي الأبعاد لدراسة علم التشريح البشري ، مبني على واجهة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تعمل باللمس.

ميزات التطبيق

  • يمكنك تدوير النماذج إلى أي زاوية والتكبير والتصغير.
  • إزالة الهياكل للكشف عن الهياكل التشريحية تحتها.
  • مسابقات موقع 3D لاختبار معلوماتك.
  • قم بتشغيل / إيقاف تشغيل أنظمة التشريح المختلفة.
  • كلا الجهازين التناسلي للذكور والإناث متاح.
  • يدعم اللغات الإسبانية والفرنسية والألمانية والبولندية والروسية والبرتغالية والصينية واليابانية.

محتويات التطبيق والتشريح:

العظام و الأربطة والمفاصل والعضلات والدورة الدموية (الشرايين والوريد والقلب) والجهاز العصبي المركزي و الجهاز العصبي المحيطي و أجهزة الإحساس والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي و البولية و الإنجابية (ذكورا وإناثا).

رابط تحميل التطبيق:

نتمنى أن ينال المقال إعجابكم وأن تساعدكم تطبيقات الموبايل التي قدمناها لكم في حياتكم اليومية.

#مدونة_المناهج_السعودية✔️

👌ليصلك جديد الأخبار والملفات تابعنا✔️
👇

https://t.me/eduschool40

10 من أفضل تطبيقات الموبايل التي يجب على الطالب وغيره تحميلها – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock