الجامعات العربية

كيف تخرج نفسك من الحزن.!؟ 

– “كيف تخرج نفسك من الحزن.!؟” •

1/ معرفة سبب الحزن :


يمكن معرفة سبب الحزن من خلال ملاحظة المشاعر الحالية وتحليلها والوصول إلى المسبّب لها ، ومراعاة عدم التفكير أو التأثّر في ذلك لفترة طويلة أو إعطاء الموضوع الكثير من الاهتمام ، حيث يكفي إخبار النفس أو إخبار شخص آخر بذلك للتوصّل إلى سبب الحزن ، مع تذكير النفس بأنّ مشاعر الحزن لا تطول وسيلحق بها الشعور بالتحسّن.

2/ التفكير بإيجابية :

يُنصح عند شعور الشخص بالحزن باستحضار وتذكّر صفاته الجيدة والمواقف الإيجابية التي حدثت معه ، والتفكير بإيجابية حول كيفية تحسّن الأمور وما يمكن فعله حيال ذلك ، وفي حال عدم الشعور بشكل أفضل فإنّه ينبغي التفكير بشيء آخر يجعل الشخص سعيداً ، ولا بدّ من العثور عليه.

3/ التواصل مع الأصدقاء :

قد يكون من الصعب التواصل مع الآخرين أثناء الشعور بالحزن والاكتئاب ، إلا أنّ له تأثير إيجابي كبير على المزاج وتحسّنه ، لذلك يجب إجبار النفس على الخروج من العزلة عن الآخرين والتواصل معهم.

4/ ممارسة التمارين الرياضية :

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم على التغلّب على الاكتئاب والحزن ، فهي تؤدّي إلى تحسين المزاج والشعور بالراحة وزيادة الثقة بالنفس بسبب إفراز هرمون الإندروفين ، حيث ينصح الخبراء بالحصول على نصف ساعة إلى ساعة من التمارين المعتدلة يوميا ً، مثل : المشي السريع ، وتكراره من 3-4 مرّات في الأسبوع على الأقل.

5/ الاعتناء بالنفس والحصول على النوم الكافي :

يمكن أن يساعد النوم الصحي والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم على تحسين المزاج وزيادة الشعور بالإيجابية ، مع تقليل الشعور بالتوتّر والقلق والحزن ، ومن الجدير بالذكر أنّ الإنسان في مرحلة الحزن والاكتئاب يميل إلى إهمال النفس وعدم الاعتناء بها، كالابتعاد عن تناول الطعام الصحي ومشاهدة التلفاز لأوقات طويلة وعدم الحصول على النوم الكافي ، لذلك ينبغي الاعتناء بالنفس بشكل جيد في تلك المرحلة.

#مدونة_المناهج_السعودية✔️

👌ليصلك جديد الأخبار والملفات تابعنا✔️
👇

https://t.me/eduschool40

كيف تخرج نفسك من الحزن.!؟ – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock