الجامعات الكويتية

جامعة الخليج ناقشت واقع التجارة الإلكترونية في الكويت 

جامعة الخليج ناقشت واقع التجارة الإلكترونية في الكويت

استضاف قسم علوم الكمبيوتر في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، مدير الشراكات في منصة «زيدا» للتجارة الإلكترونية، بشار الاستاد، وذلك لتقديم محاضرة حول آثار وباء فيروس كورونا على التجارة الإلكترونية في الكويت، وكذلك تجربة الشركة خلال فترة الجائحة.

وجاءت المحاضرة التي عقدت عبر منصة «تيمز»، موجهة لطلبة مقرر التجارة الإلكترونية في قسم علوم الكمبيوتر، وهي فرصة مميزة حظي بها الطلبة لمعرفة قصة نجاح الشركة والتواصل بشكل مباشر مع أحد مسؤوليها.

وفي المحاضرة، أوضح بشار الاستاد أن شركة «زيدا» تعتبر منصة تجارة إلكترونية تقدم البرمجيات كخدمة، إذ تساعد المطاعم على تأسيس حضور لها عبر الإنترنت، لافتا في الوقت عينه إلى أن الشركة تركز على استقطاب المطاعم ذات التواجد الضئيل أو المعدوم على الإنترنت، ومساعدتهم على تبني التكنولوجيا لتحقيق النجاح أثناء فترة الوباء.

وأوضح الاستاد أن المطاعم يمكن أن تطلق موقعها على شبكة الإنترنت مع «زيدا» في غضون 24 ساعة دون أي عمولة، مبينا أنه نتيجة لهذا النموذج، تحولت الشركة من إطلاق 30 موقعا إلكترونيا للمطاعم في عام 2018، إلى 2000 موقعا في الكويت ودول الخليج ومصر خلال عام 2020، الأمر الذي أدى إلى تحقيق «زيدا» النمو والأرباح للعديد من المطاعم التي ربطت حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي مع مواقع الويب الخاصة بها مما سمح بالوصول إلى جمهور أكبر.

من جهتها، أعربت الأستاذة المساعدة في قسم علوم الكمبيوتر د.إسراء حسين، عن سعادتها باستضافة مدير الشراكات في «زيدا» بشار الاستاد الذي حقق الكثير من النجاحات في عمله مع المنصة، مشددة على أهمية تنظيم مثل هذه المحاضرات التي تنعكس فائدتها على الطلبة.

 

Source: جامعة الخليج ناقشت واقع التجارة الإلكترونية في الكويت – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock