الجامعات العربية

وزير التعليم يدشن الخدمات الإلكترونية لشؤون المعلمين في نظام نور  – مناهج عربية

وزير التعليم يدشن الخدمات الإلكترونية لشؤون المعلمين في نظام نور

مناهج عربية

وزير التعليم يدشن الخدمات الإلكترونية لشؤون المعلمين في نظام نور

دشن معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى صباح اليوم الأحد الخدمات الإلكترونية لشؤون المعلمين عبر نظام نور ، كما أعلن معاليه خلال التدشين فتح التقديم أمام المعلمين والمعلمات لحركة النقل الخارجي لهذا العام 1437/1438هـ .
بدورها أعلنت الإدارة العامة لشؤون المعلمين عن بناء قانون لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات هذا العام ، بناء على المراحل ، وحسب التخصصات ، والمؤهلات ، بما يتناسب مع الاحتياج الفعلي والموازنة ، وقت إجراء الحركة ، فيما كشفت عن الجدول الزمني لمتابعة تنفيذ حركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية والتي بدأت بفتح نظام نور للمدارس لتحديث بيانات المعلمين والمعلمات ، وإدخال رغبات النقل الخارجي ، وحتى اعتماد الحركة وتبليغ نتائجها وآلياتها للإدارات التعليمية بعد (20) يوماً من إعلان نتيجة الحركة الذي حدد في 1438/8/22ھ .
كما حدد الجدول الزمني لحركة النقل يوم 1438/7/2هـ موعداً لإغلاق النظام بعد تحديث البيانات ، فيما حدد فترة الاعتراض الإلكتروني على نتيجة الحركة خلال (10) أيام من إعلان نتيجة الحركة .
وأوضحت الوزارة أن آلية مفاضلة النقل الخارجي لهذا العام على الرغبة الأولى ستتم وفق سنة التقديم ، فتاريخ المباشرة في التعليم بالشهر ، والسنة، مطروحاً منها أيام الغياب بدون عذر ، فيما جاءت مفاضلة المتقدمين على الرغبات الثانية وحتى الرغبة الـ20 وفق تاريخ المباشرة في التعليم بالشهر والسنة مطروحاً منها أيام الغياب بدون عذر .
واحتسبت المعادلة الموزونة ضمن عناصر المفاضلة في حركة النقل الخارجي هذا العام بـ30 درجة مقسمة على عدد أيام الدوام من تاريخ 1437/4/7وحتى تاريخ 1438/4/28هـ ، فيما احتسب المعدل التراكمي بـ20 درجة بعد أن يتم تحويل المعدل التراكمي إلى نسبة مئوية ، كما احتسب النظام 10 درجات لمن يعمل كقائد مدرسة خلال فترة تحديث البيانات حتى موعد إغلاق النظام ، و10 درجات أخرى للحاصلين على جائزة التميز للتعليم على مستوى الوزارة للعام الدراسي 1436/1437هـ .

وقالت الإدارة إن وزارة التعليم تسعى لتقديم خدمة لم الشمل لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ، بتحقيق رغباتهم في النقل إلى القطاعات التي لا يسبقهما عليها أحد، وذلك حسب رغباتهما ، حتى وإن كانت في موقع أبعد من مواقعهما الحالية داعيةً الراغبين الدخول في برنامج لم الشمل مراجعة التفاصيل على نظام نور للتأكد من الإجراء الخاص بهم قبل تسجيل الرغبات .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock