الجامعات العربية

الجامعة الأمريكية في الشارقة احدى جامعات الامارات 

الجامعة الأميركية في الشارقة ( AUS) في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي منظمة غير ربحية ، لمؤسسة تعليمية من التعليم العالي .

قد تأسست في عام 1997 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى وحاكم الشارقة .

كان من المتوخى بتأسيس الجامعة من قبل صاحب السمو كمؤسسة تعليمية رائدة في منطقة الخليج العربي .

تقع المدينة الجامعية في الشارقة للجامعة الأمريكية في الشارقة ، وهي مؤسسة مستقلة ، غير هادفة لل ربح من التعليم العالي وتشكلت على النموذج الأمريكي للتعليم العالي .

الجامعة الأميركية من إحدى الجامعات المتنوعة التي تجمع أكثر من 5،000 طالب من أكثر من 82 دولة و أكثر من 350 من هيئة التدريس بدوام كامل .

كمقدم ل جودة التعليم العالي في منطقة الخليج العربي ، تم ترخيص الجامعة من قبل لجنة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ( الإمارات العربية المتحدة ) في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعترف بجميع برامج الدراسات العليا الجامعية .

وقد تم اعتماد الجامعة الأميركية في الشارقة في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل لجنة التعليم العالي في رابطة الولايات الوسطى لل كليات والمدارس .

و من قبل وزارة التربية والتعليم في ولاية ديلاوير .

تقدم البكالوريوس المعتمد من برامج ذات درجة العلوم في الهندسة الكيميائية ، والهندسة المدنية ، وهندسة الكمبيوتر ، والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية التي تقدمها كلية الهندسة من قبل هيئة اعتماد الهندسة ABET .

وقد صممت البرامج لتلبية التحديات التجارية والصناعية وللبيئة التنافسية و الديناميكية .

تم اعتماد برنامج البكالوريوس بدرجة العلوم في علوم الكمبيوتر ا��تي تقدمها كلية الهندسة من قبل لجنة الاعتماد من ABET الحاسبات .

البكالوريوس في الهندسة المعمارية من برنامج كلية العمارة ، وهي معتمدة على الفن والتصميم من قبل مجلس الاعتماد الوطني المعماري ( ناب ) من الولايات المتحدة .

بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال وكذلك درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) وماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال ( EMBA ) ودرجة معتمدة تقدمها كلية الأعمال والإدارة من قبل ( AACSB ) .

للتواصل مع الجامعة الأمريكية في الشارقة
www.aus.edu

Source: الجامعة الأمريكية في الشارقة احدى جامعات الامارات – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock