الوظائف التعليمية

الفرق بين إجمالى التعويضات و إجمالي المكافآت

الفرق بين إجمالى التعويضات و إجمالي المكافآت

الفرق بين إجمالى التعويضات و إجمالي المكافآت

المناهج التعليمية

الفرق بين إجمالى التعويضات و إجمالي المكافآت

غالبًا ما نسمع عن هذه المصطلحات من خلال المقالات و الحلقات الدراسية و المدونات وغيرها … و نعتقد أنهما نفس الشيء، و لم نسأل أنفسنا بصدق ما هو الفرق بينهما.

و لكى نفهم الفرق، نحتاج أولاً إلى فهم تعريف كل منهما.

إجمالى التعويضات
عندما يسمع معظمنا مصطلح “التعويض” فإننا عادة ما نفكر فقط في الأموال التي نتلقاها من خلال راتبنا الشهرى. و لكن ، لا يعنى”إجمالي التعويض” الراتب فقط ، فهو عبارة عن حزمة الأجور الكاملة للموظفين. و هذا يشمل جميع صيغ الأموال، و الامتيازات، و الخدمات ، و غيرها من “الامتيازات” الأخرى التي نحن جديرون بها كموظفين. يمكن تعريف إجمالي التعويضات على أنها جميع الموارد المتاحة للموظفين، و التي يستخدمها صاحب العمل لجذب الموظفين و تحفيزهم و الاحتفاظ بهم.

يمكن تقسيم عناصر التعويض الإجمالي إلى ستة عناصر رئيسية

1. الراتب الأساسي

2. العلاوات و / أو العمولات

3. الأسهم

4. الصحة و العافية و التأمين على الحياة

5. الامتيازات (خدمات الإنترنت ، عضوية الصالة الرياضية ، الهاتف الخلوي و الخدمة ، سيارة الشركة / الحافلة / القطار / الطائرة ، خصومات الشركة ، تمويل التعليم الجامعي / المستمر و ما إلى ذلك…

6. خطط المعاشات

قد لا تنطبق جميع هذه العناصر على الحزمة الخاصة بك بناءًا على حجم الشركة ، أو نوع الصناعة ، أو حتى المنطقة الجغرافية. لا يزال من المهم أن تكون على علم بها. بالنسبة لبعض المناصب العليا ، قد يكون هناك المزيد من العناصر.

إجمالي المكافآت

نظام المكافآت الإجمالي (TRS) هو نظام مكافآت متكامل يشتمل على ثلاثة عناصر أساسية يقدّرها الموظفون: التعويضات و المزايا و الخبرة في العمل.

يساعد نظام المكافآت الإجمالي الذي تم تنفيذه بنجاح المؤسسات على بناء بنية امتيازات قوية. لن تحفزبنية الامتيازات القوى العاملة فحسب ، بل ستعيد أيضًا تحقيق التوازن بين أموال الشركات التي يتم إنفاقها و تقدير الموظفين و المشاركة.

سوف يشمل نظام المكافآت التكاملي النموذجي خمسة مجالات رئيسية. هم:
1 التعويض: بشكل عام ، إن معظم الموظفين بغض النظر عن لقبهم أو دورهم داخل المنظمة لديهم توقعات فيما يتعلق بامتيازاتهم. هناك مجموعة من استراتيجيات الأجور التي تقدم الحوافز و تشجع على الاحتفاظ بها.

2. الامتيازات: الصحة و التأمين على الأسنان هي ما يتبادر إلى الذهن بشكل عام عند مناقشة امتيازات الموظفين. هناك أيضا العديد من الفوائد ذات القيمة المضافة التي يمكن تقديمها ضمن خطط التأمين. برامج مساعدة الموظفين ، و الخصومات على برامج اللياقة البدنية و برامج الحوافز الصحية هي أيضا طرق لتوسيع العروض للموظفين.
3- . فوائد الحياة العملية: يدرك القادة باستمرار الحاجة إلى إتاحة الفرص للموظفين للاستمتاع بوقتهم الشخصي. يوفر دمج الأنشطة الاجتماعية في يوم العمل الشعور بضيق الوقت.

4- الأداء و التعرف على الخدمة: كان هناك أوقات، تجد فيها موظفون يعملون طوال حياتهم المهنية لدى صاحب عمل واحد. على الرغم من أن هذه الأيام قد ولت منذ فترة طويلة ، إلا أن أصحاب العمل لا يزالون يبحثوا عن طرق للتعرف على الأداء و الولاء للمنظمة.

5. التطوير المهنى: هذه هي الفرص المقدمة لصاحب العمل لينمو الأفراد أثناء عملهم مع منظمة. كما يدرك الأفراد أن هذه المهارات يمكن استخدامها لدفعهم إلى مستويات جديدة في حياتهم المهنية.

لذا أتحداك أن تفكر في المكافآت الإجمالية ليس فقط مثل تلك الأشياء التي تكافئ فريقك للقيام بعمل عظيم. إن الهدف من نظام Total Rewards هو مواءمة فريقك مع مبادراتك الاستراتيجية و ثقافة شركتك ، و من ثم جذب أعضاء الفريق و الاحتفاظ بهم و إشراكهم من خلال الشفافية المحيطة بالتعويضات و المكافآت الأخرى. فكر في ما تفعله لإظهار التقدير ، لجعل حياة أعضاء فريقك أسهل ، أو حتى جعل الحياة بعد العمل في مرحلة التقاعد أكثر راحة. إن الأشياء التي يتوق إليها الموظفون ، مثل التطوير المهنى، و المرونة ، و التقدير، و التوازن بين العمل و الحياة ، غير ملموسة – قد لا تدفع مالًا مقابل منحهم. فهي لا تزال امتيازات قيمة ينبغي تسليط الضوء عليها كجزء من برنامج إجمالى مكافآت.

======

مواضيع قد تهمك ايضا

 

 

 

=======

 

Source: الفرق بين إجمالى التعويضات و إجمالي المكافآت – مدونة المناهج السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock