التعليم الكويتي

منحة الحكومة الرومانية للطلبة الدوليين 2020 

منحة الحكومة الرومانية للطلبة الدوليين 2020

منحة الحكومة الرومانية للطلبة الدوليين 2020

المناهج التعليمية

منحة الحكومة الرومانية للطلبة الدوليين 2020

وزارة التعليم االعالي ووزارة الخارجية التابعة للحكومة الرومانيا تعلن عن منحها السنوية الممولة كليا  للعام 2020/2021 وذلك من أجل الطلبة الأجانب خارج رومانيا في برامج البكالوريوس والدراسات العليا.

وصف المنحة:
*أعلنت حكومة رومانيا رسميا في وزارتها الخارجية عن البعثة الدبلوماسية الخاصة في برنامج المنح الدراسية السنوية الممولة كليا للعام 2020/2021 في عدد كبير من التخصصات الجامعية.
*يوجد 3 أنواع من البرامج الدراسية في منحة حكومة رومانيا:
1/ برنامج الدراسة الجامعية: هذا البرنامج مخصص لخريجي الدراسة الثانوية أو دراسات مكافئة قبل الدراسة الجامعية والراغبين في الالتحاق في الجامعات الرومانية ويتم الحصول على هذا البرنامج مع الكلية المختارة في مدة دراسية من 3 إلى 6 سنوات حسب الكلية المختارة وينتهي البرنامج بامتحان النهائي للدراسة الجامعية.
2/ برنامج الماجستير: هذا البرنامج مخصص لخريجي الدراسات الجامعية او الدراسات العليا والراغبين في الالتحاق في الجامعات الرومانية ويتم الحصول على هذا البرنامج مع التخصص المختار في مدة دراسية من 1.5 إلى 2 سنة حسب التخصص المختار وينتهي البرنامج بنقاش الأطروحة.
3/ برنامج الدكتوراه: هذا البرنامج مخصص لخريجي الدراسات الجامعية او الدراسات العليا والراغبين في الالتحاق في الجامعات الرومانية ويتم الحصول على هذا البرنامج مع التخصص المختار في مدة دراسية من 3 إلى 4 سنة حسب التخصص المختار وينتهي البرنامج بنقاش الأطروحة ومن المهم ذكره أن قبول برنامج الدكتوراه في هذه المنحة له امتحان قبول.
*يتم قبول الطلبة في الجامعات الحكومية الرومانية لذا على الطالب زيارة قائمة جامعات حكومة رومانيا انقر هنا.
*الدراسة في برامج منح الحكومة الرومانية في الدراسة الجامعية والدراسات العليا يتم دراستها باللغة الرومانية لذا يتم تضمين السنة الأولى من المنحة سنة تحضيرية في اللغة الرومانية للطلبة الذين لا يعرفون اللغة الرومانية ويتم إعفاء الطلبة الحاصلين على شهادة في اللغة الرومانية بمستوى B1 أو أكثر.

قيمة المنحة:
برنامج المنح الرومانية ممولة بشكل كامل بحي�� يوفر التالي للطلبة في برنامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه:
*تمويل السنة التحضيرية في اللغة الرومانية.
*تمويل تكاليف التعليم الرسمية والفعلية خلال الدراسة المقررة في  برنامج المنحة في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
*منح راتب شهري للطلبة خلال السنة التحضيرية للغة الرومانية أثناء الدراسة المقررة في  برنامج المنحة في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
*منح راتب شهري للطلبة خلال الدراسة الفعلية في برنامج المنحة في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
*تمويل مكان الإقامة في سكن الطلاب خلال برنامج المنحة.
*التأمين الصحي وتأمين الحالات الطارئة خلال برنامج المنحة.
*تحمل نفقات المواصلات جميعها خلال برنامج المنحة.
*الإعفاء من رسوم التسجيل ومعالجة الملف لاخبار مهارات اللغة الرومانية من أجل امتحان قبول الدكتوراه.

مجالات المنحة:
يوجد أعداد الضخمة من المجالات والتخصصات الجامعية نذكر:
*الهندسة _ الفنون البصرية _ العلوم الزراعية _ الطب البيطري_ العلوم الاجتماعية والإنسانية _ الدراسات الفنية _ النفط _ الغاز _ الصحافة _ الثقافة والحضارة الرومانية _ العلوم التربوية _ العلوم السياسية والإدارية _ العمارة.
*لا تشمل المجالات التالية: الطب وطب الأسنان والصيدلة.

أعداد المنحة:
يوجد 85 منحة مقدمة من أجل برنامج الدراسة الجامعية والماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات الجامعية.

شروط المنحة:
1/ الجنسية: جميع النسيات مقبولة ما عدا بلدان الاتحاد الأوروبي.
2/ العمر:أن يكون عمر الطالب المشارك في الدراسة الجامعية والماجستير أقل من 35 سنة وأن يكون عمر الطالب المشارك في الدكتوراه أقل من 45 سنة.
3/ اللغة: الدراسة في اللغة الرومانية لذا لا تتطلب شهادات إثبات اللغة الانجليزية وإنما يتم الحاق الطالب في سنة واحدة تحضيرية في اللغة الرومانية في بداية المنحة ويتم إعفاء الطالب الحاصل على شهادة اللغة الرومانية بمستوى B1 أو أعلى من هذه السنة التحضيرية.
4/ أن لا يكون الطالب مقيم في رومانيا أو أن يحمل الجنسية الرومانية.
5/ شهادات: يجب أن تكون المستوى التعليمي للمشارك جيد أوما فوق في أية مرحلة يتم التقديم عليها.

طريقة التقديم:
*التقديم يتم في البعثة الدبلوماسية فقط  وذلك في السفارة الخاصة في بلد المشارك ولا يتم عبر الانترنت أو عن طريق أية جهات آخرى ولا يتم النظر مطلقا في هذه الطلبات.
يحتاج المشارك إلى قراءة هذه التعليمات المتعلقة بمنحة الحكومة الرومانية انقر هنا.
*تبدأ فترة التسجيل في تاريخ 16/12/2019 يجب على المشارك الاستفسار من البعثة الدبلوماسية في بلده حول تواريخ التسجيل حول التقديم بحيث لا يتجاوز تاريخ 16/3/2020.
*على الطالب الراغب في التسجيل في المنحة الرومانية البحث عبر جوجل حول السفارة الرومانية في …اسم البلد … مثلا:السفارة الرومانية في سوريا وانظر إلى إعلان المنح الدراسية الخاصة فيها.
*تبدأ الدراسة في الجامعات الرومانية في أكتوبر/ 2020.
*الموقع الرسمي المعلن عن المنحة الرومانية انقر هنا.

Source: منحة الحكومة الرومانية للطلبة الدوليين 2020 – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock