اعلن معنا
المنح الدراسية

منح دراسية للطلبة الدوليين للدراسة في الصين للعام 2020 

منح دراسية للطلبة الدوليين للدراسة في الصين للعام 2020

منح دراسية للطلبة الدوليين للدراسة في الصين للعام 2020

منح دراسية للطلبة الدوليين للدراسة في الصين للعام 2020

المناهج التعليمية

منح دراسية للطلبة الدوليين للدراسة في الصين للعام 2020

الحكومة الصينية أعلنت عن فرص ذهبية للانضام إلى جامعتها تيانجين خلال منح دراسية ممولة كليا في الدراسات العليا للطلبة الدوليين للعام 2020/2021.

نبذة مختصرة:
تعد منح الحكومة الصينية الدولية من المنح الدولية الممولة وهي من أكثر المنح الموثوقة جدا بحيث تطلق سنويا لجميع الطلبة الدوليين وتؤمن مستوى تعليمي عالي جدا وبيئة مناسبة  للطلبة الملتحقين بها وتعمل على إظهار مواطن إبداعهم ومواهبهم.
أما جامعة تيانجين تعتبر من أرقى الجامعات الحكومية الصينية المعروفة دوليا وهي أول حديثة للتعليم العالي في الصين وجامعة  وطنية  تحت الإدارة المباشرة لوزارة التعليم الصينية وتعد واحدة من 16 جامعة معتمدة من قبل الحكومة الصينية وتعمل على خلق بيئة مميزة للطلبة الدوليين يستطيعون إظهار إبداعاتهم ومواهبهم.

مميزات البرنامج:
– منح الحكومة الصينية الدولية ممولة  للطلبة الدوليين في برامج الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” للعام 2020 تقدم في جامعة تيانجين في الصين وتشمل على جميع التخصصات الدراسية التابعة لها ويتم تدريس البرامج إما باللغة الانجليزية أو اللغة الصينية.
– تؤمن هذه المنح التمويل  للطلبة المقبولين خلال الفترة الدراسية المقررة وتشمل : التأمين الصحي الكامل وتحمل رسوم الجامعة وإقامة في السكن الجامعي بالإضافة إلى بدل راتب شهري يقدر في طالب الماجستير ب 3000 يوان/ شهر وفي طالب الدكتوراه ب 3500يوان/ شهر.

شروط القبول:
1/ الجنسية: تقبل جميع الجنسيات ما عدا الجنسية الصينية.
2/ الصحة: تقبل جميع الطلبة المتمتعين بصحة عقلية وجسدية جيدة.
3/ العمر: تقبل طلبة الطلبة الماجستير أقل من 35 سنة أما طلبة الدكتوراه أقل من 40 سنة.
4/ الشهادات: تقبل الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية من أجل برنامج  الماجستير و الطلبة الحاصلين على شهادة الماجستير من أجل برنامج الدكتوراه.
5/ اللغة: يتم تدريس البرامج الدراسية الخاصة بالطلبة الدوليين إما باللغة الانجليزية أو اللغة الصينية “حسب اختيار الطالب ورغبته” لذا البرامج التي تدرس باللغة الانجليزية تقبل الجامعة شهادة ايلتس لا تقل عن 6.0 أو شهادة تويفل لا تقل عن 80 أو هي غير مطلوبة للطلبة أصحاب لغة الأم الانجليزية أما البرامج التي ندرس باللغة الصينية تقبل الجامعة شهادة HSK4 لا تقل عن 195 في برامج الهندسات / العلوم أو شهادة HSK5 لا تقل عن 180 في برامج الأعمال التجارية /الفنون الليبرالية.
6/ الالتزام بقوانين جامعة تيانجين وجمهورية الصين الشعبية.

مدة البرنامج:
تختلف باختلاف برنامج الطالب المقبول.

طريقة التقديم:
1/ على الطالب تقديم طلب الاتحاق في جامعة تيانجين في البرنامج الدراسي المراد من هنا وبعد الحصول على القبول من الجامعة يمكنه تكملة طلب الالتحاق في برنامج المنح الصينية الدولية لنفس البرنامج من هنا.
2/ يحتاج الطالب تقديم نسخة”مسح ضوئي” من المستندات التالية:
جواز سفرساري _  شهادة HSK _شهادة  سلوك الطالب “خالي من السجلا�� الجنائية”_ خطة البحث _رسالتين توصية _أعلى شهادة دراسية حاصل عليها _ فيديو مقدمة ذاتية _تأشيرة سفر _شهادات الأكاديمية السابقة.
3/ ينتهي تقديم طلبات الالتحاق في تواريخ مختلفة:
جولة أولى: من تاريخ 25/10/2019 لغاية 25/12/2019.
جولة ثانية: من تاريخ 15/1/2020 لغاية 15/3/2020.

Source: منح دراسية للطلبة الدوليين للدراسة في الصين للعام 2020 – مدونة المناهج السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock